عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل تغلق متاجرها في كاليفورنيا ولندن مع زيادة انتشار فيروس كورونا

آبل Apple
آبل Apple

تغلق شركة Apple Inc، مؤقتًا جميع متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها في جميع أنحاء كاليفورنيا، بالإضافة إلى تلك الموجودة في منطقة لندن الكبرى التي تعرضت للإغلاق الجديد، والأسواق الأخرى التي شهدت ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا Covid-19.

 

قالت شركة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا على موقعها على الإنترنت يوم السبت إنها ستغلق جميع مواقعها البالغ عددها 53 في جولدن ستايت، بعد يوم من قولها إنها ستغلق متاجرها في منطقة لوس أنجلوس، يشمل تصعيد عمليات الإغلاق الآن مواقعها الرئيسية في منطقة خليج سان فرانسيسكو، لم تذكر شركة آبل موعد إعادة فتح أبوابها.


يأتي الإغلاق في منتصف موسم التسوق في العطلات، كانت شركة آبل تتطلع إلى تحقيق أعلى 100 مليار دولار من الإيرادات الفصلية لأول مرة من مبيعات iPhone 12، وأحدث أجهزة iPad، وساعات Apple الجديدة.

 

كانت كاليفورنيا مركز الوباء في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة، تجاوز إجمالي الحالات في الولاية حاجز 1.8 مليون السبت، عندما أضافت 43608 إصابة جديدة و 272 حالة وفاة، ليصبح المجموع 22432 حالة وفاة.

 

تشمل الخطوة أيضًا متاجر البيع بالتجزئة التابعة لشركة Apple في مكاتبها في وادي السيليكون، ويمثل أحد أكبر سلسلة عمليات إغلاق لمتاجر Apple منذ بداية الوباء في مارس.

 

فرض رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، إغلاقًا تامًا على لندن وجنوب شرق إنجلترا في محاولة لوقف سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر

بسرعة في جميع أنحاء البلاد، تضاعفت معدلات حالات الإصابة بـ Covid-19 تقريبًا في لندن خلال الأسبوع الماضي، حيث تُعزى حوالي 60% من هذه الإصابات إلى السلالة الجديدة للفيروس، وفقًا لمسؤولين حكوميين.


قالت شركة آبل في بيان: نظرًا لظروف Covid-19 الحالية في بعض المجتمعات التي نخدمها، فإننا نغلق مؤقتًا المتاجر في هذه المناطق، نتخذ هذه الخطوة بحذر شديد لأننا نراقب الموقف عن كثب ونتطلع إلى عودة فرقنا وعملائنا في أقرب وقت ممكن".

 

أعادت Apple فتح الغالبية العظمى من أكثر من 270 متجرًا في الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة، على الرغم من أن معظم المواقع كانت عن طريق التعيين فقط، بالنسبة إلى المتاجر التي لا تزال مفتوحة، فقد حولت Apple العديد منها إلى ما تسميه متاجر "Express"، يؤدي ذلك إلى تحويل الجزء الأمامي من المواقع إلى خطوط شبيهة بالصراف المصرفي للأشخاص لشراء المنتجات والتقاط العناصر المرسلة للإصلاح.