رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ممثل شباب مصر في تركيا: "اتكلم ما تخافش مصر معاك" تستحق الدعم

شادي مصطفى السروي
شادي مصطفى السروي

 أشاد شادي مصطفى السروي، ممثل مركز الحوار لوزارة الهجرة لشباب الدارسين بالخارج MEDCE، بدولة تركيا، وهو طالب بكلية علوم الفيزياء بجامعة أنقرة AU، بالمبادرة التي أطلقتها وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، "اتكلم.. ما تخافش.. مصر معاك" لتقديم الدعم النفسي لشباب مصر في الخارج.

 

اقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج: مصر معكم وتساندكم دائمًا

 

وأكد "السروري"، في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، أن وزارة الهجرة تسعى دائمًا في ربط شبابها في الخارج بوطنهم مصر وتقديم سبل الدعم المعنوي والنفسي كافة، حيث عملت منذ أكثر من عام على إنشاء مركز الحوار لشباب الدارسين في الخارج، لتجميعهم ومساعدتهم في التواصل مع المسؤولين في وطنهم.

 

وأشار الطالب بكلية علوم الفيزياء بجامعة أنقرة AU، إلى أن مبادرة " اتكلم ما تخافش مصر معاك"، خطوة مهمة وتستحق الدعم، وتخدم جميع الشباب المصري في الخارج الذي يعاني من ضغوطات نفسية مختلفة، قائلًا: "مبادرة مهمة وليست مجرد إعلان فهناك اهتمام فعلي بها، وتنفيذ على أعلى مستوى، وفي مساعدين نفسيين يقدمون الدعم كافة في مجال تخصصهم".

 

ونوه "شادي"، إلى أن هناك الآلاف من الطلاب في دول مختلفة بالخارج يعانون من ضغوط نفسية مختلفة، "تحويلات فلوس، دراسة، بعد

عن الأهل والأصدقاء"، بالإضافة إلى أصدقاء مختلفين فكريًا وثقافيًا ولغويًا، فالمبادرة من وجهة نظري تحل جميع تلك الأزمات.

 

وذكر في نهاية حديثه، أن تعاون وزارة الهجرة مع مؤسسة وسيزلونج والتي بها العديد من الأطباء والمتخصصين النفسيين على أعلى مستوى من الخبرة والفهم والإدراك، يصب في مصلحتنا، بالإضافة إلى إتاحة التطبيق والتسجيل مجاني للشباب، مما يؤكد على الدعم الملموس من الوزارة لنا كشباب مصري يعيش ويدرس في الخارج.

 

 د شهدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالأمس، فاعليات إطلاق مبادرة "اتكلم ما تخفش.. مصر معاك"، بالتعاون مع مؤسسة شيزلونج المتخصصة في مجال الصحة النفسية عبر الإنترنت، وذلك لتقديم خدمات الاستشارات والدعم النفسي للشباب من أبناء المصريين في الخارج. 

 

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــا.