رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس طلاب مصر بأوكرانيا للوفد: مبادرة "اتكلم ماتخافش.. مصر معاك" تتصدي لمشكله كارثية

الدكتور خالد محمد
الدكتور خالد محمد رئيس الطلبة المصريين بأوكرانيا

عبر الدكتور خالد محمد، رئيس لجنة الشباب في الجالية المصرية البيت المصري، وممثل مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج عن فخره واعتزاز بكونه جزء وأحد المشاركين في مبادرة وزارة الهجرة "اتكلم ماتخفش مصر معاك" التي اطلقتها وزارة الهجرة المصرية بالتعاون مع مؤسسة شيزلونج لتقديم الدعم النفسي للشباب الدارسين بالخارج.


وقال "محمد" في تصريح خاص للوفد، " أنا عندي إيمان كبير أن المباراة هتحقق نجاح كبير لأنها تعكس رؤيه الجمهورية الجديدة، وهذه المبادرة تتصدي الي مشكله يعاني من الكثير من أبناء مصر في الخارج لكثرة التحديات والضغوط النفسية، والانتقال إلي الغربه وما فيها من أفكار وثقافات كثيرة مختلفة عن أفكارنا وثقافتنا الشرقية".


وأكد رئيس الطلبة المصريين بأوكرانيا، أن الشعور بالغربه قد يخلق العديد من المشاكل والضغوطات التي تؤثر علي صحتنا النفسية بالسلب، مضيفا: "المشكله الأكبر إننا نواجه كل هذه التحديات لوحدنا ولو ما اتكلمنا وما واجهناش مشاكلنا النتيجة هتكون كارثية بس النهارده ومع انطلاق هذه المبادراة العظيمه الي بترسم طريق وحل جذري لكل المشاكل دي بشكل وطرق علمية صحيحة وبتوفر

كل مقومات الحفاظ علي الخصوصية والسريه تحت اشراف الدولة سوف يسهم في الارتقاء والحفاظ علي الصحة النفسية للشباب".


ووجه ممثل مركز وزارة الهجرة للحوار، رسالة قوية لأبناء مصر في الخارج، "احب اقول لأي حد بيعاني من ضغوط وتحديات اتكلم ما تخفش مصر معاك كل الي عاليك انك تتكلم ما تخفش ودايما مصر معاك".


وتقدم بخالص الشكر والتقدير الي معالي الوزيرة النبيلة السفيره نبيله مكرم وزيرة الهجرة، على حرصها الدائم لرعاية أبناء مصر في الخارج، وتقديم كافة وسائل وسبل التواصل معهم لدعمهم وربطهم بالوطن.


وأختتم في نهايه حديثه للوفد، "انا فخور ان هذه المبادرة العظيمه تضع الشباب في قائمة الالوليات واهتمامات الدولة المصرية، لان الشباب هم قلب مصر النابض ومستقبلها.