بالصور.. بن لادن وأوباما ومنتقبة في لعبة "شطرنج الإرهاب"

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 27 يوليو 2011 17:15
ترجمة- سارة عزو:

"شطرنج الإرهاب" هى النسخة الأحدث من لعبة الشطرنج والتي استبدل فيها القطع التقليدية كملك لعبة الشطرنج العادية بتمثالي أحدهما لأسامة بن لادن والآخر للرئيس الأميركي باراك أوباما،

بينما تم استبدال قلعتي الشطرنج أو ما يعرف بـ"رخ" الشطرنج بقطعتين تمثلان برجي مركز التجارة العالمي، ذلك وفقاً لصحيفة الدايلي ميل البريطانية التي أكدت أنها اللعبة الأكثر مبيعاً في المدينة الأفغانية قندهار.

 

وتوجد عدة إصدارات للعبة "شطرنج الإرهاب"،منها ما يناشد القوات الأميركية ومنها ما يمثل القوات البريطانية حيث تحتوي على الملك ويمثله ديفيد

كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، في حين تأخذ الملكة إليزابيث بثوبها الأبيض مكان الوزير، كما تحتوي على قناصة وجنود وأساقفة وفرسان بالزى الرسمي البريطاني، في حين يمثل برج القديس استيفان الذي يحتوي على ساعة بيج بن قلعتي أو رخي الشطرنج، ولكن جميع إصدارات اللعبة تحتوي على"بن لادن" بوصفه الملك المعارض.

ويقف بجوار بن لادن على لوحة الشطرنج الوزير وهو عبارة عن سيدة منتقبة، أما عن الفرسان فيمثلهم

انتحاريون يرتدون حزاما ناسفاً، في حين يمثل قلعتي الشطرنج اثنان من المقاتلين الذين يحملون قاذفة صواريخ.

ومن ناحية أخرى يعد الملك في النسخة الأمريكية من اللعبة هو الرئيس الأميركي، ففي بعض الحالات يكون الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وفي بلدان أخرى هو باراك أوباما، في حين يعد تمثال الحرية هو الوزير.

يذكر أن هذه اللعبة المثيرة للجدل تنتج من قبل مجلس صناعة الترفيه والهوايات، وهي من بنات أفكار الرئيس التنفيذي والعضو السابق الكندي جيفرى تراين، 48 عاما، من مدينة تورونتو.

ومن جانبه أكد تراين لصحيفة الدايلي ميل البريطانية أن هذه اللعبة سوف تكون قادرة على أن تخبر الأطفال الأمريكيين بعدوهم الحقيقي الواجب عليهم محاربته.

أهم الاخبار