عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غانم المفتاح.. قصة شاب قطري خطف قلوب العالم في افتتاح المونديال

مورجان فريمان وغانم
مورجان فريمان وغانم المفتاح

خطف الشاب القطري غانم المفتاح، قلوب متابعي وعشاق كرة القدم حول العالم، بعدما قدم حفل افتتاح كأس العالم مع الممثل العالمي مورجان فريمان، حيث بدأ الشاب القطري في قراءة القرآن الكريم، فبدأ الحفل بالآية الكريمة:" يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ".

 

رونالدو يتحدث عن حظوظ البرتغال في التتويج بالمونديال

 

وتعد قصة غانم المفتاح مُلهمة للغاية، حيث يُعاني الشاب القطري من الإصابة بمتلازمة التراجع الذيلي متذ ولادته في 2002 بمدينة الدوحة بقطر.

 

تصريحات غانم المفتاح

مورجان فريمان وغانم المفتاح

وعلق المفتاح على الإصابة التي نشأت معه منذ صغره، قائلًا :"جسمي صغير ولكن قلبي كبير، والله أعطاني الكثير من النعم فلماذا لا ابتسم، وأهم معاني الإيجابية هي الرضا بأن الله اختار له الأفضل وعلى الإنسان أن يتقبل عطايا الله له كي يستطيع أن يرى العالم بإيجابية".

 

وتابع: "تقبلت إعاقتي وتعايشت معها بحب وسلام، كنت أعاني من النظرات التي أتعرض لها من بعض الأطفال، ولكن الأمر لا يضايقني، فكل من كان ينظر إلي يحمد ربه على ما فيه من نعم، وكنت أكسب أجر لأني كنت سبب في ذكر الله".

 

وعلى الرغم من إعاقة غانم إلا أنه أصبح سفير النوايا الحسنة لدولة قطر. كما

يوجد توأم لـ غانم المفتاح، حيث تخرجوا معًا من الثانوية العامة، كما كان حريصًا على مشاركة تفاصيل يومه وإنجازاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

وبالرغم من الإعاقة إلا أن غانم المفتاح يمارس كرة القدم برفقة أصدقائه ولكن على طريقته الخاصة، عن طريق استخدام لوحة التزلج الذي يمكنه من التقاط الكرة واللعب معهم.

 

الجندي المجهول في حياة غانم

مورجان فريمان وغانم المفتاح

وتعد والدة غانم المفتاح هي الجندي المجهول في حياته، حيث كانت هي الدافع له، كما اعتنت به ودمجته بالمجتمع، منخرطًا فيه ناصحة إياه بالالتزام بالكلام الطيب مع الناس والتعامل معهم بالحسنى، حتى لا يعيش وحيدًا، إذ قامت بطباعة قصص وكتب عنه ووزعتها مجانًا على المدارس، والجهات المختلفة محاولة بكل الطرق، وجاهدة لتغيير نظرة الناس إلى ذوي الإعاقة وهو ما منحه الثقة للتعامل مع الآخرين.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا