رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عرض سعودي ينقذ الزمالك من جشع كارتيرون.. وكوبر يقترب في هذه الحالة

كوبر وأسامة نبيه
كوبر وأسامة نبيه وكارتيرون

 بات رحيل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون عن القيادة الفنية للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، أمرًا لابد منه خلال أقرب وقت ممكن عقب الأجواء المشتعلة التي تشهدها القلعة البيضاء، بسبب سوء نتائج الفريق المتكررة في البطولات كافة التي ينافس فيها الأبيض في الفترة الأخيرة.

 

اقرأ أيضًا

فبراير ينقلب على الزمالك.. الأبيض لم يذق الفوز ويواصل نتائجه السيئة

 

 وتسعى إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، للوصول إلى اتفاق ودي مع الفرنسي كارتيرون، للهروب من عقبة دفع الشرط الجزائي في عقده المقدرة بمبلغ 300 ألف دولار أمريكي في خلال مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ استلام إخطار إنهاء التعاقد.

باتريس كارتيرون مدرب الزمالك

 ويعد الشغل الشاغل لمجلس إدارة الأبيض خلال الفترة الحالية هي الوصول إلى اتفاق مع كارتيرون للرحيل بأقل خسائر ممكنة، ومن ثم التفكير في خطوة المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء، خصوصًا وأن عقد الفرنسي يمتد إلى 3 مواسم، وعلى الطرف الذي يرغب في إنهاء التعاقد، دفع قيمة الشرط الجزائي 300 ألف دولار.

 

عرض سعودي للتعاقد مع كارتيرون:

 ترددت أنباء تفيد بأن نادي الاتفاق السعودي قدم عرضًا للحصول على خدمات باتريس كارتيورن، الأمر الذي قد يسهل من مهمة مجلس إدارة نادي الزمالك في التفاوض مع الفرنسي، إلا أن الأخير يتمسك بموقفه في الحصول على قيمة الشرط الجزائي.

 

كوبر أبرز المرشحين لخلافة كارتيرون في الزمالك:

هيكتور كوبر مدرب مصر السابق

 أكد مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك أن هناك مفاوضات سرية مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ومدرب منتخب الكونغو الديمقراطية حاليًا، لتولي القيادة الفنية للفارس الأبيض خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون.

 

 ويبدو أن الأحداث الجارية في نادي الزمالك تؤكد أن كوبر هو أبرز المرشحين لخلافة كارتيرون، خصوصًا بعد الأنباء التي أفادت بعودة أسامة نبيه إلى الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة، مما دفعه إلى ترشيح اسم الأرجنتيني بقوة والذي لاقى قبولًا من مجلس الإدارة، وهو ما يسعى إليه مجلس مرتضى منصور في الوقت الراهن.

كوبر وأسامة نبيه أثناء تدريب منتخب مصر

وأضاف المصدر أن كوبر أبدى موافقة مبدئية على تدريب الزمالك، لكن هناك عقبة وحيدة أمام الأرجنتيني وهي خوض منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يقوده، مواجهتي الدور الحاسم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أمام منتخب المغرب خلال شهر مارس المقبل، وفي حالة فوز منتخب الكونغو والتأهل إلى مونديال قطر، فمن الصعب أن يتنازل كوبر عن خوض منافسات كأس العالم مع فريقه، من أجل قيادة الفارس الأبيض.

 

ويأتي تأخير كوبر لحسم قراره بشكل نهائي، في مصلحة مجلس إدارة نادي الزمالك الذي مازال يسعى جاهدًا للوصول إلى اتفاق ودي مع مدربه الحالي، الأمر الذي قد يتطلب

بعض الوقت لتفادي دفع الشرط الجزائي في ظل الأزمة المالية التي تمر بها قلعة ميت عقبة حاليًا.

 

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد أبدى غضبه الشديد من سوء النتائج المتتالي للفريق، بدءً ببطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة والتي شارك فيها الأبيض بقيادة مدربه كارتيرون ولم يحقق سوى فوز وحيد على سيراميكا كليوباترا وخرج مبكرًا من البطولة بأداء سيء للغاية.

 

الزمالك لم يعرف طعم الفوز طوال شهر فبراير

الزمالك والوداد المغربي

وفي شهر فبراير الجاري لم يعرف الزمالك طعم الفوز مع مدربه كارتيرون، الذي خاض 4 مباريات هذا الشهر واحدة في الدوري المحلي، وثلاث مواجهات في دوري أبطال أفريقيا، تعادل في لقائين وخسر الثالث.

 

ففي الدوري المصري سقط أمام سموحة بهدفين دون رد، أفقدته صدارة الدوري مع غريمه الأهلي، وفي دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا بدأ بالتعادل على أرضه أمام بترو أتلتيكو الأنجولي 2-2، ثم تعادل سلبي خارج الديار أمام ساجرادا الأنجولي، وأخيرًا هزيمة قاسية خارج الديار أمام الوداد المغربي 3-1، ليؤزم موقفه في المجموعة ويصعب مهمته في الصعود للأدوار الإقصائية بالبطولة.

 

قرارات مرتضى منصور

وقرر مرتضى منصور استبعاد كلا من مدحت عبد الهادي المدرب العام وأمير عزمي المدرب المساعد من الجهاز الفني بسبب سوء السلوك خلال مباراة الوداد المغربي، وإحالة المدير الفني كارتيرون للتحقيق فور عودته، بالإضافة إلى إيقاف مستحقات جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي، وعودة أسامة نبيه، المدرب العام السابق لمنصبه خلفًا لمدحت عبدالهادي.

 

موضوعات ذات صلة

الزمالك يخسر أمام الوداد بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا

ترتيب مجموعة الزمالك في دورى أبطال أفريقيا بعد الخسارة من الوداد

3 سيناريوهات لصعود الزمالك بدوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة من الوداد

مرتضى منصور يكشف التشكيل الجديد للجهاز الفني لنادي الزمالك