رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك والأهلي في السوبر.. بين حلم الثلاثية وعدم الخروج بموسم صفري

بوابة الوفد الإلكترونية

 لا صوت يعلو فوق المواجهة المرتقبة بين الزمالك والأهلي، المقررة بينهما في كأس السوبر المصري في قمة كروية ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في العالم العربي.

 

اقرأ أيضًا.. أفضلية تاريخية للأهلي ضد الزمالك في مواجهات السوبر المصري

 

 يستقبل ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتي، كلاسيكو الكرة المصرية بين الزمالك والأهلي، وسط حضور جماهيري يصل لنحو 25 ألف مشجع، لمتابعة كأس السوبر المصري.

 

طموح الثلاثية:

 يبحث الزمالك، بقيادة مدربه المخضرم البرتغالي جوسفالدو فيريرا، في تحقيق كأس السوبر المصري ليكتب موسمًا استثنائيًا مع القلعة البيضاء بحصد البطولات المحلية الثلاث "الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المصري".

 نجح فيريرا في حصد لقب الدروي المصري بعد صراع شرس مع الغريم التقليدي الأهلي ليتوج بلقب استثنائي لمعاناة الزمالك من عدم القيد ورحيل أبرز لاعبيه قبل انتهاء الموسم الكروي، قبل أن يخطف لقب كأس مصر من النادي الأهلي.

 وتعول جماهير الزمالك كثيرًا على البرتغالي فيريرا لما يمتلكه من خبرات تدريبية كبيرة، حيث نجح المدرب البرتغالي في كسب ثقة جماهير القلعة البيضاء بعد النجاحات التي حققها، سواء خلال حقبته التدريبية الأولى أو الحالية.

 

موسم صفري:

 يدخل الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر بطموحات كبيرة وقوية للتتويج ببطولة كأس السوبر المصري لمصالحة جماهير القلعة الحمراء

وعدم الخروج بموسم صفري بعد الإخفاق المحلي والقاري، إذ فشل الأهلي في الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام الوداد المغربي في المباراة النهائية، كما خسر الدوري المصري وكأس مصر لحساب غريمه التقليدي الزمالك في أحد أسوأ مواسم الأهلي خلال الحقبة الحالية.

 

السوبر المصري:

 يشارك الزمالك في السوبر المصري بصفته حامل لقب بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر لموسم 2020/ 21، فيما يتواجد الأهلي بصفته الوصيف في المسابقتين.

 يمتلك النادي الأهلي أفضلية واضحة في مواجهاته مع الزمالك، إذ تقابل قطبا الكرة المصرية في 7 مواجهات تاريخية، سجل المارد الأحمر 5 انتصارات مقابل فوزين فقط لصالح القلعة البيضاء.

 وإجمالًا يمتلك النادي الأهلي أفضلية من حيث التتويجات ببطولة كأس السوبر المصري، حيث يمتلك في خزائنه 11 لقبًا، فيما يمتلك الزمالك أربعة ألقاب فقط.