رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير تعليم سابق يحرج رضا حجازي

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

 أحرج جمال العربي، وزير التربية والتعليم سابقًا، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الحالي.

 

اقرأ أيضًا: 10 تعليمات مشددة لمنع تكدس الطلاب في المدارس

 

جاء ذلك خلال تعليق له على منشور كتبه وزير التربية والتعليم الحالي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الثلاثاء.

 

وكتب الدكتور رضا حجازي إن الحوار والاستماع لكل الأطراف والاجتماعات الدورية ووضوح الأهداف من عوامل نجاح الفريق، فرد عليه العربي قائلًا: "ولماذا لم تستمع إليّ عندما طلبت منك ذلك؟".

 

واستشهد حجازي، خلال المنشور، بكلام الدكتور محمود أبوالعزايم حينما قال: "صاحب مصنع صابون كان عنده مشكلة كبيرة أثرت على سمعة المصنع، المشكلة إن كان في علب صابون فاضية بسبب خطأ في ماكينة التعبئة نتيجة سرعة خط الإنتاج".

 

وتابع: "جاب شوية خبراء وقالوله الحل جهاز ليزر يتحط على السير عشان يكشف العلب الفاضية و الجهاز ده هيتكلف ١٠٠ الف دولار، صاحب المصنع كان مضطر يوافق عشان يحافظ على سمعة مصنعه، وهو قاعد في مكتبه دخل عليه عامل قاله أنا عاوز ١٠٠ دولار و أحل المشكلة !".

 

واستطرد: "صاحب المصنع سمع للعامل وإداله الفلوس، راح العامل جاب مروحة حطها على خط الإنتاج، العلب الفاضية كانت بتطير من هوا المروحة

والعلب المليانة بتعدي عادي! عشان كده لازم تسمع لكل واحد في فريق عملك باهتمام، ربما العامل البسيط عنده برؤيته حل أفضل من الخبراء.. اسمع وشارك الناس وخليهم يفكروا ويحسوا إنهم بيساهموا في القرار هتنجح بنجاحهم.. الأفكار اللي هتخرج من عشرة بيفكروا غير الفكرة اللي هتخرج من واحد مهما كان!".

 

وتولى جمال محمد العربي أحمد منصب وزير التربية والتعليم في حكومة كمال الجنزوري، خلال الفترة من 2 ديسمبر 2011 حتى 24 يوليو 2012

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة 2023

تشكيل لجان هندسية للتأكد من سلامة جميع المدارس

حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية

سبب إلغاء قصة "أعماق البحار" للصف الخامس الابتدائي

حقيقة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة

العام الدراسي الجديد| وزير التعليم يشدد: لن أسمح بأي تجاوزات