رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد بمدارس المتفوقين STEM

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.

 

اقرأ أيضًا: العام الدراسي الجديد.. حظر استخدام الموبايل الذكي داخل المدارس

 

وتناول الاجتماع مناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022/2023، كما تم مناقشة بعض الأمور الخاصة بالمعلمين وإدارات المدارس.

 

وصرح شادي زلطة، متحدث وزارة التعليم، بأن وزير التربية والتعليم أكد أن مدارس stem تعد نقطة مضيئة فى تاريخ التعليم المصرى، مشيرًا إلى أنه يتمنى وجودها فى كل المحافظات.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في كل المواد الأكاديمية والأنشطة المدرسية، وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات.

 

حضر الاجتماع الدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للأمن، واللواء يسري سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، واللواء نير حمدي من هيئة الأبنية التعليمية، والعميد طارق الباز رئيس قطاع الأمانة العامة، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

 

كما حضر الدكتور رضا أبو سريع ممثلاً للمعونة الأمريكية، والدكتورة هالة الصيرفي ممثلاً للمعونة الأمريكية، وأحمد رزق الله ممثلاً للمعونة الأمريكية، والدكتور محمد جاد مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتورة عزيزة خليفة مدير وحدة STEM، واللواء عمر حماد ممثًلا لشركة كيرسيرفيس، والدكتور تامر المصري مركز البحوث التربوية، وعدد من قيادات الوزارة ومديري عموم تنمية المواد الدراسية.

 

استعدادات العام الدراسي الجديد

ينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023 يوم السبت الموافق 1 أكتوبر المقبل، في المدارس الحكومية والرسمية للغات والمتميزة والخاصة والقومية، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس، وتعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطلاب مع تعزيز الاهتمام

بالجوانب السلوكية، والشخصية لهم.

وينتهي العام الدراسي الجديد يوم الخميس 8 يونيو 2023 لجميع الصفوف الدراسية، بمختلف مدارس الجمهورية، على أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة في يوم 10 يونيو 2023، بنظام التقويم الجديد، الذي يعتمد على قياس مستوى الفهم والاستيعاب.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات في العام الدراسي الجديد بنظام البابل شيت الذي يحتوي على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 70 في المائة، وأسئلة مقالية بنسبة 30 في المائة من إجمالي الامتحان، على أن يجرى التصحيح بشكل إلكتروني.

ويحدد يوم كامل لممارسة الأنشطة لكل صف دراسي على حدة، ودون التأثير على خطة توزيع المنهج، ومن ثم المساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.
ويسجل غياب الطلاب إلكترونيًا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك خلال العام الدراسي الجديد، مؤكدا تدوين الغياب بالسجلات المخصصة لذلك أولاً بأول خلال العام الدراسي الجديد، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

حقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة 2023

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الروبرك

آلية جديدة للشرح في المدارس العام الدراسي الجديد

المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم

تحديد مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد