رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إتاحة دليل مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة دليل مواصفات امتحانات الثانوية العامة للطلاب والمعلمين للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

اقرأ أيضًا: تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الروبرك

وأكد وزير التربية والتعليم تدريب المعلمين على نظام الامتحانات مع دراسة إمكانية إضافة جزء مقالى قصير لأسئلة الامتحانات، بالإضافة إلى طرح نماذج الامتحانات الجديدة للطلبة للتدريب عليها خلال العام الدراسى.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستحتوي على 30 في المائة أسئلة مقالية، و70 في المائة أسئلة اختيار من متعدد، بنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 سيجرى بصورة إلكترونية، بإتباع نظام البابل شيت في أسئلة الاختياري من متعدد، ونظام الروبريك للأسئلة المقالية.

وينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023 يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 في المدارس الحكومية والرسمية للغات والمتميزة والقومية في جميع أنحاء الجمهورية، على أن ينتهي يوم 3 يونيو 2023.

ويشهد العام الدراسي الجديد استكمال خطة تطوير العملية التعليمية بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية والخطة

الاستراتيجية للدولة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم توظيف القنوات التعليمية "مدرستنا (1، 2، 3)" في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، ودمج التكنولوجيا والأنشطة، بكافة أنواعها في العملية التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن ذلك يحدث من خلال تخصيص فترة مشاهدة واحدة، والفترة تعادل حصتين دراسيتين، لعرض المادة التعليمية، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر) لأكثر من فصل في نفس الفترة لعرض الدرس، مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

آلية جديدة للشرح في المدارس العام الدراسي الجديد

المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم

تحديد مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد

استمرار البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة