رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بريطانيا تُؤكد التزامها بدعم سريلانكا لمُواجهة التحديات الراهنة

بريطانيا
بريطانيا

 

أكدت بريطانيا التزامها بدعم سريلانكا لمُواجهة التحديات الراهنة، التي تمر بها دولة الحيتان.

 

اقرأ أيضًا.. سريلانكا جمرة من النار.. ماذا يحدث في دولة الحيتان؟

 

وأكد اللورد طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشئون جنوب ووسط آسيا وشمال إفريقيا والكومنولث أن المملكة المتحدة ستواصل دعم سريلانكا، وقال -علي حسابه الرسمي في تويتر، نقلا عن صحيفة دايلي ميرور السريلانكية- إنه أجرى محادثة هاتفية بناءة مع الرئيس الجديد رانيل ويكرمسينج حول الوضع الأمني ​​والاقتصادي في سريلانكا، مضيفا "ركزنا على حقوق الاحتجاج السلمي وحرية الإعلام وحقوق الإنسان والعدالة... وستواصل المملكة المتحدة دعم سريلانكا من خلال هذه التحديات " .


وكان مجلس الوزراء السريلانكي الجديد قد أدى اليمين الدستورية أمس الأول الجمعة أمام الرئيس رانيل ويكرمسينج في مكتب رئيس الوزراء .


ويأتي هذا بعدما أدى رانيل ويكريمسينجه، الخميس الماضي اليمين الدستورية كرئيس لسريلانكا، بعد فوزه

في تصويت جري بالبرلمان يوم الأربعاء الماضي بعد الاستقالة الرسمية لجوتابايا راجاباكسا من منصب الرئيس وهروبه خارج البلاد .


وكان آلاف من المحتجين اقتحموا منذ اسبوعين مقر رئاسة الجمهورية في فورت وسط هتافات وتصفيق، بعد فرار رئيس الجمهورية جوتابايا راجاباكسا، ليتم الاستيلاء على كل من منزل الرئيس والأمانة الرئاسية من قبل المتظاهرين .


وتمر سريلانكا بأكبر أزمة اقتصادية في تاريخها، إذ تبلغ ديونها أكثر من 50 مليار دولار أمريكي وبات الإفلاس وشيكا، يأتي هذا بينما يندر الوقود في العديد من محطات الوقود وأصبحت الأدوية شحيحة.