رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طارق حامد وأبوجبل.. من إيقونة زملكاوية لمطاريد ينتظرون تحديد المصير

طارق حامد
طارق حامد

 أصبح لاعبا نادي الزمالك طارق حامد ومحمد أو جبل في مصير مجهول، بعدما توترت العلاقة بينهما في الفترة الأخيرة وبين نادي الزمالك، وإعلان المستشار مرتضى منصور بعدم التجديد لنجمي الفريق.

 

اقرأ أيضًا.. طارق حامد يقترب من اتحاد جدة السعودي

 

ونستعرض لكم في هذا التقرير كيف وضع الزمالك كلًا من أبو جبل وطارق حامد تحت أنيابه كالتالي:

 

 ارتبط مصير ثنائي الزمالك طارق حامد ومحمد أبو جبل بقرار مجلس إدارة القلعة البيضاء ليصبحا تحت أنياب الزمالك وهو المتحكم في مصيرهما الكروي في الفترة المقبلة.

 

بداية الأزمة وسبب توتر العلاقة:

أولًا طارق حامد: لاعب منتصف ميدان نادي الزمالك منذ 7 سنوات، والملقب بـ"المقاتل"، تحول طارق حامد من أهم لاعبي نادي الزمالك وأحد أساطير القلعة البيضاء في خط وسط الفريق إلى لاعب متمرد وهارب بالنسبة للجماهير في واحدة من أكبر الانقلابات الجماهيرية.

 

طارق حامد

 

بدأت أزمة طارق حامد مع نادي الزمالك عندما أصيب اللاعب منذ شهرين أثناء مشاركة الفريق في كأس الرابطة المصرية، والتي طلب فيها اللاعب خضوعه لكشوفات طبية وتأهيلية.

 ليطير اللاعب إلى إسبانيا لبدء فترة تأهيل والتي وصلت إلى غيابه حوالي 50 يومًا، ومن هنا كانت الأزمة بعدما أعلن مرتضى منصور هروب اللاعب وعدم حصوله على إذن للسفر أو مدة الغياب.

 

بالإضافة لارتباط اسم اللاعب مع فريق اتحاد جده وتعاقده لمدة موسمين، وهو ما لم ينفيه اللاعب حتى الآن وتحويله للتحقيق من قبل مجلس إدارة نادي الزمالك لتقديم أي مستندات تفيد بإصابته حتى الآن ليصبح اللاعب في خانة الانتظار ينتظر مصيره المجهول.

 

ثانيًا محمد أبو جبل: حارس مرمى نادي الزمالك، الذي بدأت أزمته بعدما تداولت أخبار عن هروبه في مباراة القمة أمام الأهلي وإدعائه الإصابة، وذلك بعدما أكد عصام الحضري مدرب حراس مرمى المنتخب أن أبو جبل كان بحالة سليمة في معسكره الأخير.

 

محمد أبو جبل

 

 وكان أبو جبل أبلغ طبيب الزمالك بمعاناته من إصابة وعدم جاهزيته لخوض لقاء الأهلي في القمة الـ124 بالجولة الـ19، وهو ما أثارالشكوك حول اللاعب بهروبه من المباراة، ويخرج من بعدها من حسابات البرتغالي جيسفالدو فيريرا.

 

كما ارتبط أسم أبو جبل بنادي النصر السعودي وحصوله على مقدم تعاقد لينتقل للفريق بداية من الموسم المقبل، وكان الجهاز الفني للزمالك قرر عدم الاإعتماد عليه في الفترة الحالية، ليواجه المصير نفسه وينضم لقائمة الانتظار.

 

 

كيف أصبح طارق حامد وأبو جبل تحت أنياب الزمالك؟

 بات ثنائي الزمالك في قائمة الانتظار لمصيرهما المجهول، فبعد أن ارتبط كلا اللاعبين بفريقي اتحاد جدة، والنصر السعودي، أصبح مطالب منهما حل

الأزمة مع نادي الزمالك، إما بالاستغناء عنهما أو السماح لهما بالانتقال للدوري السعودي بشكل ودي، أو الهروب قبل نهاية الموسم للحاق الانتقال للدوري السعودي.

 

يسعى طارق حامد في الفترة الحالية لتوسيط أحد الأشخاص لحل أزمته مع مجلس إدارة نادي الزمالك، وذلك لرغبة نادي اتحاد جدة في خوض اللاعب لفترة الإعداد التي يبدأها الفريق في 23 من شهر يوليو الجاري وتنتهي في شهر أغسطس استعدادًا لبداية الدوري السعودي.

 

خصوصًا أن مدرب الإتحاد السعودي نونو سانتو كان غير راضٍ عن ضم اللاعب وإنزعاجه من الصفقه، ولكنه أعلن موافقته بشرط أن ينضم اللاعب لفتره الإعداد.

 

ليصبح طارق حامد في مأزق كبير وهو ضرورة تخليص نفسه من تحت أنياب الزمالك، بعدما أعلن أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بنادي الزمالك، أنه لن يسمح بخروج أي لاعب إلا بعد انتهاء الموسم في 30 أغسطس.

 

في المقابل يواجه محمد أبو جبل الأزمة نفسها، فبعد أن اقترب من الانتقال لفريق النصر السعودي، أصبحت الصفقة على وشك التراجع وفسخ التعاقد مع الحارس وحل الأمر بشكل ودي.

 

 وذلك بعدما حذر نادي النصر الحارس أبوجبل بفسخ عقده وتقديم شكوى فى اللاعب لعدم انضمامه فى الموعد المحدد له، وعدم قدرة حصوله على البطاقة الدوليه حتى الآن.

ورفض نادي الزمالك السماح للحارس محمد أبو جبل بالحصول على الاستغناءالخاص به أو تحديد مصيره، ليصبح في أزمة كبيرة فهو مهدد إما أن يتم فسخ تعاقده مع النصر، أو الهروب من الزمالك قبل نهاية الموسم.

 

ليصبح مصير كلا اللاعبين تحت أنياب نادي الزمالك، وهو المتحكم الأول والأخير في مصيرهما حتى 30 أغسطس.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد "اضغط هنا"