عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شباب ورياضة سوهاج تنظم لقاءً توعويًا عن أهمية زراعة الأشجار

شباب ورياضة سوهاج
شباب ورياضة سوهاج

نظم مركز شباب المدمر التابع لإدارة طما لقاء توعويا عن أهمية زراعة الأشجار لدورها الكبير في الحفاظ على التوازن البيئي وذلك ضمن خطة أندية التطوع بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة .
ومن جانبه قال الدكتور محمد فريد شوقي أن مركز شباب المدمر بطما نظم لقاء توعويا عن أهمية زراعة الأشجار تنفيذا لانشطة الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع المديرية وذلك بناء على خطة أندية التطوع بمراكز الشباب وحاضر اللقاء المهندس عصام عابدين السيد باحث شئون بيئة ثان بجهاز شئون البيئة برئاسة مجلس الوزراء .


وأضاف وكيل الوزارة أن المهندس عصام عابدين رحب في مستهل اللقاء بأعضاء نادي التطوع وقدم الشكر لوزارة الشباب والرياضة لإتاحة الفرصة لجهاز شئون البيئة بعمل التوعية البيئية واهتمامها بالزراعة وأهمية زراعة الاشجار لدورها الكبير في الحفاظ على التوازن البيئي.
وأكد شوقي على أن الباحث أشار في اللقاء إلى أن البيئة تواجه العديد من التغيرات المناخية وأوضح الفرق بين المناخ والطقس وظاهرة الإحتباس الحراري وأسباب التغيرات المناخية الطبيعية والبشرية ومنها العمليات الزراعية والمخلفات وقطع الأشجار الذي أدي بدوره إلى الإختلال في التوازن البيئي.


وأشار المهندس عصام إلى مردودات التغيرات المناخية في المدى القصير والمتوسط والمدى البعيد منها إختلال النظام الحيوي للكرة الأرضية بوجه عام وذوبان القطبين وارتفاع مستوى اسطح البحار والتأثير السلبي على إنتاجية الأراضي الزراعية والتأثير السلبي على الصحة العامة وتأثيرها على الثروة السمكية وتأثيرها على الآثار لذا كان لا بد من تكثيف زراعة الأشجار لما لها عديد من الفوائد على الصحة العامة والتوازن البيئي والراحة النفسية واستثمار اقتصادي للحصول على الأخشاب والثمار مثل أشجار الليمون والزيتون وأيضًا الحد من الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية.


واستخدم الباحث خلال اللقاء التوعوي طريقة العصف الذهني ومناقشة الشباب حول أهمية زراعة الأشجار والتحاور معهم والتعرف على رؤاهم حول دور زراعة الأشجار في الحفاظ على التوازن البيئي والاستفادة الإقتصادية والاجتماعية والبيئية من زراعة الأشجار.

شباب ورياضة سوهاج

شباب ورياضة سوهاج

شباب ورياضة سوهاج