رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نهاية الشهر| إتاحة كتيبات المفاهيم للثانوية العامة إلكترونيًا

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إتاحة كتيبات المفاهيم بأكملها لكل المواد الدراسية لطلاب الشهادة الثانوية إلكترونيًا للاطلاع عليها قبل نهاية شهر مايو الحالي.

اقرأ أيضًا: 20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعد "كتيب المفاهيم" للشهادة الثانوية وتطبعه الدولة في كل المواد ليتم تسليمه مع بدء الامتحانات داخل اللجان، ولا يسمح للطلاب بالدخول بأية أوراق.

ولفت وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن طلاب الشهادة الثانوية سيسلمون "كتيب المفاهيم" مع انتهاء مدة الامتحان، ولا يسمح لهم بالاحتفاظ بها بعد الخروج من اللجان.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه لا يجوز لطلاب الثانوية دخول اللجان بأوراق بيضاء لاستخدامها كمسودات، مشيرًا إلى توفير ما يحتاجه الطلاب من واضعي الامتحانات.

ونوّه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تبذل كل الجهود كي تسير كل الامتحانات بيسر وانتظام وانضباط وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.
وتجرى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الفترة من يوم ٢٦ يونيو المقبل وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس،

وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك"، من خلال استخدام "كتيب المفاهيم".

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"