رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لبنان: موقفنا ليس مُوجهًا ضد روسيا ولا نرغب في تأثر العلاقة الثنائية

وزير الخارجية اللبناني
وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب

 قال وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بو حبيب، إن الموقف اللبناني من الأزمة الأوكرانية الذي أعلن أمس ليس موجهًا ضد روسيا الاتحادية، أو أي دولة أخرى صديقة، معتبرًا أنه موقف مبدئي وراسخ اتخذه وسيتخذه لبنان في كل أزمة مشابهة.

 

اقرأ أيضًا.. لبنان يُسجل 914 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة


 جاء ذلك في تصريحات له اليوم غداة بيان رسمي أدان فيه لبنان ما وصفه باجتياح الأراضي الأوكرانية، داعيًا روسيا إلى وقف العمليات العسكرية فورًا في أوكرانيا وسحب قواتها منها والعودة إلى منطق الحوار والتفاوض كوسيلة أمثل لحل النزاع القائم بما يحفظ سيادة وأمن وهواجس الطرفين ويسهم في تجنيب شعبي البلدين والقارة الأوروبية والعالم مآسي الحروب.


وأكد بو حبيب ،في تصريحات له اليوم، أنه التقى بالأمس سفير روسيا الاتحادية لدى لبنان وأعرب له عن أسفه للأزمة، مشيرا إلى أن لبنان بصدد إصدار بيان إدانة للعملية العسكرية الروسية

وأن هذا الموقف غير موجّه ضدّ دولته ولا نرغب أن يؤثر على العلاقة الثنائية الوطيدة معها.


وأكدت الخارجية اللبنانية أن الاجتماعات التي عقدها الوزير مع سفراء أوكرانيا وبولندا ورومانيا وفرنسا وألمانيا أتت في سياق البحث بموضوع مناقشة احتمال إجلاء اللبنانيين من أوكرانيا وفقًا لتطور الأوضاع الأمنية.


وكان بيان الادانة الصادر عن وزارة الخارجية اللبنانية أمس قد أثار جدلا واسعا في الأوساط السياسية اللبنانية التي تباينت الآراء فيها بين وجوب إدانة أي عمل عسكري والوقوف على الحياد دون الانحياز لطرف على الآخر.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news