رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) أستاذ مناعة : رافضو اللقاح تسببوا في متحورات فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 أكد الدكتور طلال نصولي، مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة بواشنطن، أن أسباب متحورات فيروس كورونا هم الأشخاص الذين لم يتلقوا تطعيمات كورونا حتى الآن.

اقرأ أيضًا: مناعة اللقاح أم الإصابة بالعدوى.. أطباء يكشفون أيهما أفضل؟

وطالب " نصولي" خلال مداخلة عبر فضائية " dmc"، اليوم الأحد، بسرعة الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، قائلًا: "لو لم يكن لقاح كورونا موجود لكان 70 % من سكان الكرة توفوا".

فيروس كورونا

خير: لقاحات كورونا من أكثر التطعيمات التي تم عمل دراسات كثيرة لها 

وأضاف أن لقاح كورونا لا يمنع الإصابة بالفيروس ولكنه يقلل من أعراض الإصابة به، قائلًا: "إن لقاحات كورونا من أكثر التطعيمات على مستوى العالم التي تم لها عمل دراسات كثيرة ".

 

وأشار نصولي إلى أنه في بريطانيا لم يتم إعطاء اللقاحات لمن هم أصغر من 18 عام مما أدى إلى ارتفاع الإصابات لديهم ، مؤكدا أنه لا بد من حصول الجميع على الجرعة المعززة من لقاح كورونا كي تزداد مناعة المتلقي.

 

فيروس كورونا

 

أمريكا تجيز استخدام لقاح فايزر للأطفال 

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح كورونا من شركة فايزر للأطفال، الذين تراوح أعمارهم بين 5

و11 عاما.

وستجتمع اللجنة الاستشارية للتحصين التابعة لهيئة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لتقديم توصيات أكثر تحديدا حول مَن يجب أن يحصل عليه، وكيفية توزيعه، ومن المقرر أن تجتمع اللجنة يومَي 2 و3 نوفمبر المقبل، وفقا لـ«بلومبرج».

لقاح كورونا

وأضافت إدارة الغذاء والدواء، إن قرارها الأخير استند إلى تقييم شامل وشفاف للبيانات التي تضمنت مدخلات من خبراء اللجنة الاستشارية المستقلة، الذين صوّتوا بأغلبية ساحقة لمصلحة إتاحة اللقاح للأطفال في هذه الفئة العمرية.

وتجاوزت الإصابات في العالم 245 ملايين حالة وأكثر من 5 ملايين و200 ألاف حالة وفاة.

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة : 

كندا تتبرع بـ10 ملايين جرعة من لقاح موديرنا لآلية "كوفاكس"

المكسيك تستقبل 6 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا

الإمارات تُقدم أكثر من 23 ألف جرعة لقاح كورونا