رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعالج بعض أنواع السرطان.. 4 فوائد مذهلة لورق الجوافة

ورق الجوافة
ورق الجوافة

الجوافة من الفواكه الغنية بالفوائد الصحية والفيتامينات مثل فيتامين A و C والليكوبين والبوتاسيوم والألياف الغذائية، وبجانب فوائد الجوافة، فإن ورق الجوافة أيضاً لها فوائد صحية، حيث يمكن غليها فى الماء وشربها، للحصول على فوائدها الصحية، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد ورق الجوافة.

 

1- علاج الإسهال

تعتبر أوراق الجوافة فعالة في تخفيف الأمعاء وتقليل التبرز كما أنه يخفف من آلام الإسهال يمكنك ببساطة شرب شاي أوراق الجوافة أو مستخلص الجوافة في شكل كبسولة. لعمل مشروب أوراق الجوافة لعلاج الإسهال:

حضري 30 جرام من أوراق الجوافة مع حفنة من دقيق الأرز واغليها في كوبين من الماء واشرب الخليط مرتين في اليوم.

 

2- تعالج بعض أنواع السرطان

تعتبر الجوافة فعالة للغاية في الوقاية من بعض أنواع السرطان ، مثل سرطان المعدة وسرطان البروستاتا، ويعتبر مستخلص أوراق الجوافة فعالاً للغاية في علاج مرضى سرطان المعدة (المعدة)، أوراق الجوافة غنية بمضادات الأكسدة ، ومضادات السرطان والخصائص المضادة للأورام القادمة من الليكوبين ، والكيرسيتين وفيتامين سي لإنهم يعملون معًا كمركب لجعل الجذور في الجسم محايدة.

ويمكن أيضًا علاج سرطان البروستاتا عن طريق تناول أوراق الجوافة، وأوراق الجوافة غنية بالجليكوبين وهي فعالة للغاية في مكافحة بعض أنواع السرطان يمنع إنتاج

الأندروجين ، وهو الهرمون الذكري الذي ينمو بعض الخلايا في سرطان البروستاتا، بسبب حقيقة أن أوراق الجوافة غنية بفيتامين أ ، يقال إنها فعالة في علاج سرطان البروستاتا.

 

3- إنقاص الوزن

يعتقد أن الجوافة لديها القدرة على منع تحويل النشويات المعقدة إلى سكريات نتيجة لذلك ، يجب تكسير الكربوهيدرات في الكبد عن طريق الجسم وإليكم دور أوراق الجوافة: منع انتقال الكربوهيدرات إلى مركبات صالحة للاستعمال.

 

4- منع مرض السكري

عند نقع أوراق الجوافة في الشاي ، ثبت أن لها تأثيرًا كبيرًا في خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، كما أنه يمنع امتصاص الجسم للسكروز والمالتوز مما يؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم، جرّب شرب شاي أوراق الجوافة لمدة 12 أسبوعًا ويمكنك خفض مستوى السكر في الدم دون زيادة إنتاج الأنسولين.