عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تسلا تتخلص من أجهزة استشعار الرادار لصالح الطيار الآلي للرؤية فقط

تسلا
تسلا

 

في الشهر الماضي فقط ، قال Elon Musk إن Tesla ستبدأ في إزالة أجهزة استشعار الرادار من سياراتها المنتجة ، والآن يشير Electrek إلى منشور يكشف أن العملية قد بدأت. لم تعد السيارات الجديدة من الطراز 3 والطراز Y المصممة لأمريكا الشمالية تحتوي على رادار على متنها لتمكين ميزات مساعدة السائق مثل الطيار الآلي ونظام "القيادة الذاتية الكاملة".

في الآونة الأخيرة في عام 2016 ، كانت Tesla لا تزال تركز على تحسين تقنية الرادار للطيار الآلي ، ولكن كان ذلك قبل إعادة تشكيل الفريق للتركيز على رؤية الكمبيوتر والتعلم العميق.


ومع ذلك ، فإن التغيير يحدث فجأة لدرجة أن المشترين قد يتلقون مركبات مع قيود على استخدام Autosteer ، والاستدعاء الذكي ، وتجنب مغادرة المسار في حالات الطوارئ. ستؤدي تحديثات البرامج "في الأسابيع المقبلة" إلى إعادة تمكين هذه الميزات.

كما يذكر The Verge ، في المواد التي تم إصدارها جنبًا إلى جنب مع نتائج أرباح الربع الأول ، قال Tesla "نعتقد أن نظام الرؤية فقط هو في نهاية المطاف

كل ما هو مطلوب للاستقلالية الكاملة. تعتمد بنية البرامج القائمة على الذكاء الاصطناعي لدينا بشكل متزايد على الكاميرات ، من أجل النقطة التي يصبح فيها الرادار غير ضروري في وقت أبكر مما هو متوقع. ونتيجة لذلك ، يركز فريق FSD لدينا بشكل كامل على التطور إلى نظام مستقل قائم على الرؤية ونحن على استعداد تقريبًا لتحويل سوق الولايات المتحدة إلى Tesla Vision. "

إذا كنت تنتظر تسليم Tesla ، فإن الشركة تقول إنه سيتم إخطارك بأي تغيير في حساب Tesla الخاص بك قبل وصوله. وفي الوقت نفسه ، سيستمر الطراز S والنموذج X في الشحن بالرادار على متن الطائرة ، على الأقل في الوقت الحالي.