رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انطلاق فعاليات حملة 100 مليون صحة لأطفال دار الأيتام بالشرقية

جانب من فعاليات الحملة
جانب من فعاليات الحملة

انطلقت صباح اليوم الجمعة، فعاليات حملة 100 مليون صحة لأطفال دار الأيتام بمحافظة الشرقية، والتى تنظمها مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى، بمجمع التربية للبنين لرعاية الأطفال والكبار ودار "بسمة للإيواء" بالزقازيق، وذلك لفحص أطفال دور رعاية الأيتام.

 

جاء ذلك حضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، و ممثل من وزارة الصحة، ومديرة الثقافة الصحية، ومدير الإدارة الصحية، وفريق التثقيف الصحي، والفرق الطبية بالمبادرات الرئاسية بإدارات مديرية الصحة بالشرقية .

 

وخلال الحملة، تم توقيع الكشف الطبي علي الأطفال والكبار والمشرفين، وجميع المقيمين بالدار، وتقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والانيميا والتقزم للأطفال، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وتقديم الرسائل التوعوية للاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال، بالإضافة إلى خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المراة المصرية للمشرفات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار (100 مليون صحة).

 

كما تم نشر رسائل توعية للوقاية من فيروس كورونا من

قبل فرق التثقيف الصحي، للتعريف بمبادرات الصحة العامة وكافة خدمات وزارة الصحة والسكان، للاطمئنان على صحتهم بشكل دوري، حيث يساهم ذلك في حصول المواطن على حقه في الخدمة الطبية والتواصل مع وزارة الصحة والسكان بشكل دائم، وتقديم رسائل توعوية لاتباع السلوكيات الصحية السليمة.

 

كما شملت فعاليات الحملة، الاحتفال بيوم اليتيم الموافق أول جمعة من شهر إبريل، والذى شهد العديد من الفقرات الغنائية، والخاصة بالتوعية الصحية والتغذية السليمة، وكيفية إتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، كما تم تقديم الهدايا العينية للأطفال، وجميع المقيمين بدار الايواء، ودار رعاية الكبار بلا مأوي.