عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. لحظة وقوع انفجار قوي في مدينة أمريكية جراء حرائق الغابات

حرائق الغابات في
حرائق الغابات في ولاية اوريجون

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، مساء الأربعاء،  مقطع فيديو يوضح لحظة وقوع انفجار قوي في مدينة تالينت بولاية أوريغون الأمريكية جراء حرائق الغابات المشتعلة هناك.

 

وفي سياق متصل، ذكرت إدارة الغابات الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن العديد من رجال الإطفاء لحقت بهم إصابات أثناء جهودهم الحثيثة لمكافحة واحتواء حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا، وتم نقل 3 منهم إلى المستشفى.

 

كان الثلاثة ضمن مجموعة من 14 رجل إطفاء أحاطت بهم النيران في وقت سابق من اليوم نفسه في غابة لوس بادريس الوطنية بالقرب من بيج سور في الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا.

 

وقالت إدارة الإطفاء إن قرابة 14 ألف رجل إطفاء كافحوا 25 حريقاً كبيراً في الولاية الواقعة على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

 

وشكر حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم المساعدين على كفاحهم ضد الحرائق التاريخية.

 

وأكد نيوسوم أن مساحة قياسية تزيد على 8000 كم مربع من الأراضي دُمرت

بالفعل هذا العام، على الرغم من أن موسم الذروة للحرائق في الخريف ما زال قادماً. وقال إن آثار تغير المناخ واضحة للغاية، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة، وتقادم البنية التحتية الكهربائية.

 

كانت السلطات قد أعلنت أن الحريق الذي بدأ السبت نجم عن ألعاب نارية في "حفل للكشف عن نوع الجنين". وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن جهازاً نارياً يولد الدخان استخدم أثناء الحفل أشعل النار.

 

وكانت الإدارة قد أصدرت تحذيراً للجمهور بأن ظروف الجفاف والطقس الحرجة تعني أن الحرائق يمكن أن تشتعل بسهولة.

 

شاهد الفيديو..