رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد إيجابيات للبشرة والشعر بسبب الصبار

الصبار
الصبار

الصبار أحد أهم النباتات المفيدة للبشرة والشعر ، وفقًا لما ورد في موقع "Boldsky"، وهو يعالج الآتي..

 

علاج حب الشباب: تساعد الخصائص الطبية للصبار على تخفيف الالتهابات وحب الشباب من الجلد. ضع كمية صغيرة من جل الصبار على الجلد ، بعد خلطه مع الجوز المفروم والعسل. هذا قناع وجه خارق.

 

يساعد على التخلص من جفاف الجلد : يحتوي جل الصبار على مكونات مرطبة تجعل هذا النبات مكونًا قيمًا للغاية في منتجات العناية بالبشرة. اخلط بعض الجل مع قليل من الكركم وملعقة صغيرة من العسل وملعقة من الحليب وبضع قطرات من ماء الورد. يوضع على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة للحصول على النتائج المرجوة.

 

مقشر للجسم: امزج نصف كوب من جل الصبار الطازج مع كوب من السكر وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. الآن قم بتقليب هذه المكونات لإنشاء مزيج يمكن استخدامه كمقشر للجسم. يساعد السكر على تقشير البشرة.

 

يحارب الطفح الجلدي: تسرع الألوفيرا من عملية الشفاء للبشرة التي تعاني من تكسر الجلد الجاف والتهيج. الهلام له تأثير التبريد ومضاد للالتهابات. اصنعي معجونًا باستخدام جل الصبار وعصير الخيار واللبن وماء الورد. يوضع على الجسم لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

يحمي الشعر من تساقط الشعر: يحتوي الصبار على إنزيمات تحلل البروتينات تعمل على إصلاح خلايا فروة الرأس الميتة. كما أنه مكيف ممتاز يترك الشعر يبدو ناعمًا كالحرير. امزج ثلاث ملاعق صغيرة من جل الصبار مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون. ضع هذا الخليط على الشعر واشطفه بعد 30-60 دقيقة.