رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. وزير الاتصالات يكشف أسباب تراجع مصر في متوسط سرعة الإنترنت

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أسباب تراجع مصر في متوسط سرعة الإنترنت على مستوى أفريقيا للمركز الرابع بدلًا من الثاني.

 

 قال طلعت في حواره لفضائية النيل للأخبار، إنه مع زيادة الأحمال وارتفاع عدد ساعات الذروة بسبب أزمة فيروس كورونا، والبقاء في المنزل، تراجعت مصر في شهر أبريل من المركز الثاني إلى الرابع في متوسط سرعة الإنترنت، وهو أمر متوقع.

 

 أضاف وزير الاتصالات أن متوسط سرعة الإنترنت في مصر في شهري يناير وفبراير كان 30 ميجابت في الثانية، وتراجعت بعض الشيء مع زيادة الأحمال في أبريل إلى 24 ميجابت في الثانية.

 

 كما أشار طلعت إلى تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي كشف عن أن الأحمال تضاعفت على شبكة الإنترنت، مع أزمة فيروس كورونا، واستطالت الذروة لتبلغ 15 ساعة

في اليوم.

 

 قال وزير الاتصالات إنه مع ظهور الوباء تغيرت أنماط معيشة المواطنين ومع مكوثهم في منازلهم ارتفع استخدام الإنترنت مع إقبال الطلبة لمتابعة الدورس، وهو أمر مهم جدًا في إطار التعليم الرقمي الذي نتمنى أن يستمر وتتسارع وتيرته بعد الوباء.

 

 أكد طلعت أنه سيتم البدء في المرحلة الثانية من تحسين النية التحتية المعلوماتية في النصف الثاني من عام 2020، مشيرًا إلى أنه لولا المرحلة الأولى من المشروع لما تمكنت الشبكة من استيعاب الأحمال التي شهدتها مع بداية الوباء.