رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الموروث الشعبى وملامح الاحتفال بالمولد" فى ورشة فنية بمكتبة الحضارة

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

أقام قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، اليوم الثلاثاء، أولى سلسلة الورش الفنية التى من المقرر انعقادها بمكتبة الحضارة الإسلامية، تحت إشراف الفنانة التشكيلية أسماء عصام جبر، والفنانة التشكيلية لينا عبدالفتاح بإدارة العلاقات العامة بالقطاع . 


بدأت الورشة التى جاءت احتفالا بالمولد النبوى الشريف تحت عنوان "الموروث الشعبي وملامح الاحتفال بالمولد" بشرح مختصر من الفنانة أسماء عن معنى الموروث الشعبي، وأصل فكرة "عروسة المولد" وتاريخ نشأتها وتطورها، كعنصر سائد ومتعارف عليه على مر الزمن فى المجتمع المصرى، لافتة إلى أن هناك الكثيرين الذين ليس لديهم معرفة عن أصل هذا الموروث الشعبى الثقافي .


شارك فى الورشة مجموعة من طلاب وطالبات المدارس، تتراوح أعمارهم من ١٣

إلى ١٥ سنة، وتهدف الورشة فى المقام الأول إلى اكتشاف وتنمية المواهب الفنية والطاقات الإبداعية لهذه الفئة العمرية، والتعريف بمعنى التراث وضرورة الحفاظ عليه، وإدارك القيمة التاريخية والفنية والثقافية له. 


وحضرها السيد صالح مدير المكتبة، خالد يوسف مشرف العلاقات العامة بالمكتبة، عمر الشيباوى المشرف الفنى والمنسق الإعلامي بالمكتبة، وقد حرص المشاركون فى الورشة بتسجيل كلمة على لوحة الضيافة للورشة، وأبدوا إعجابهم بالورشة، وأكدوا حرصهم على حضور مثل هذه الورش مرة أخرى.