عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إزالة 333 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

استمرارًا لتنفيذ تعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بضرورة التصدى لكافة أشكال التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتشديد على سرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لتلك المخالفات فى المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على الرقعة الزراعية من التآكل لما تمثله من أمن قومى وغذائى للمواطنين وفرض سيطرة الدولة على أراضيها.

وخلال شهر سبتمبر شنت مراكز ومدن والوحدات المحلية القروية حملاتها المكبرة لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالاشتراك مع قوات الأمن ومديرية الزراعية وحماية الأراضى وكافة الجهات المعنية.
نفذت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق قرارات الإزاله الصادرة لعدد 39 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بمساحة 6143 م2  إضافه إلى إزالة 39 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة بمساحة 1895 م2.
وقامت رئاسة مركز منيا القمح  بتنفيذ 10 قرارات إزالة  لتعديات مخالفة على الأراضى الزراعية على مساحة 739.5 م2 وإزالة 41 حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة 24 قيراطًا.
 كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتنفيذ 16 قرار إزالة  لتعديات مخالفة على الأراضى الزراعية على مساحة 15قيراطًا و 23 سهمًا
كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية  بتنفيذ 25 قرار إزالة  لتعديات مخالفة على الاراضى الزراعية على مساحة 22 قيراطًا  و 7 أسهم.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة  أبو كبير بتنفيذ 24 قرار إزالة  لتعديات مخالفة على الأراضى الزراعية على مساحة 3000 م2
كما قامت رئاسة مدينة منشأة أبو عمر  بتنفيذ 9 قرارات إزالة  للتعديات مخالفة على

الأراضى الزراعية على مساحة 70 م2.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة  بلبيس بتنفيذ 76 قرار إزالة  لتعديات مخالفة على الأراضى الزراعية على مساحة 6424 م2 إضافه إلى إزالة 16 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بمساحة 1138 م2 .
كما قامت رئاسة مركز ومدينة  الإبراهيمية  بتنفيذ 3 قرارات  إزالة  لتعديات مخالفة على الأراضى الزراعية على مساحة 230 م2
  قامت رئاسة مركز ومدينة  ههيا بتنفيذ 11 قرار إزالة لتعديات مخالفة على الأراضى الزراعية على مساحة 562 م2 .
كما قامت رئاسة مركز ومدينة  أولاد صقر بتنفيذ 23 قرار إزالة  للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية على مساحة 3310  م2.
 قامت رئاسة مدينة  القرين بتنفيذ  قرار الإزالة لحالة تعدى مخالفة على الأراضى الزراعية على مساحة 100 م2.
وأفاد بيان صادر من المحافظة بأن مراكز ومدن المحافظة بوحداتها المحلية القروية مستمرة في رصد كافة أشكال التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وبتنفيذ قرارات الإزاله الصادرة لها وتطبيق القانون بكل حزم وقوة على المخالفين.