رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء ورشة العمل المصرية الأمريكية لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية

أرشيفية
أرشيفية

بدأت مساء اليوم أولي فاعليات ورشة العمل لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية المشتركة بين الجانبين المصري و الأمريكي بالتعاون مع الأكاديمية القومية للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك في إطار الدورة 19 لبرنامج التعاون المصري الأمريكي و الذي يعقد سنوياً لتحكيم و تقييم و إختيار مقترحات التعاون العلمي المقدمة من الباحثين في مختلف الجامعات و المراكز و الهيئات البحثية .
وتقعد ورشة العمل لتسليط الضوء على الخطط والإنجازات الخاصة بالشراكة بين الجانبين من خلال عرض ما تم إنهاؤه من قصص نجاح لمشروعات الشركة المصرية  الأمريكية في الدورتين 17 & 18 للمنح السابقة و المشروعات الممولة التي أطلق نداءاتها صندوق العلوم في الدورتين السابقتين فضلاً عن إتاحة الفرصة خلال ورشة العمل للمانحين لمقابلة المشاركين في البرنامج لمناقشة ابحاثهم و مشروعاتهم البحثية .
من جانبه قال الدكتور عماد الدين محمود حجازي،  المدير التنفيذي لصندوق العلوم و التنمية التكنولوجية ان قيام الصندوق بالدور المنوط به لدعم و تمويل المشروعات

البحثية الواعدة في مختلف المجالات و ذلك من خلال حزمة نداءات و برامج يعد من أهمها برامج التعاون الدولي مع العديد من دول العالم من أجل توفير التمويل الفعال للبحث العلمي في مصر .
وأكد حجازي على عمق و قدم التعاون المصري الأمريكي بإعتباره من أهم برامج التعاون الدولي المشترك بين مصر و الدول الأجنبية، حيث بدأ البرنامج في العام 1995 من خلال الشراكة مع أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا، ثم إنتقلت الشراكة مع الجانب الأمريكي إلى صندوق العلوم و التنمية التكنولوجية باعتباره الذراع الأساسية لتمويل البحث العلمي في مصر كأحد أهم الجهات المانحة .