عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس خطة النواب: مدبولي مؤهل للنجاح.. وشريف إسماعيل تصدى بشجاعة للإصلاح

بوابة الوفد الإلكترونية

قال د. حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المهندس شريف إسماعيل، أدى مهمته على أكمل وجه فى ظل ظروفه الصحية،  وتحمل الضغوطات الكثيرة  من أجل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تعكف مصر على إتمامه خلال هذه المرحلة قائلا:" شريف إسماعيل  رأس حكومة مصر  فى أصعب الظروف  وتصدى بشجاعه لخطوات الإصلاح الاقتصادى".

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الخميس،  مؤكدا على أن  تكليف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى،  للمهندس مصطفى مدبولى، لرئاسة الحكومة خلفا للمهندس شريف إسماعيل،  خطوة إيجابية،  خاصة أن مدبولى  رجل  منضبط وخلوق ويتميز بالعمل الجاد وإنجازاته واضحة فى وزارة الإسكان التى كان يتولاها ويعد من أفضل وزراء الإسكان الذين شغلوا هذه الوزارة.

وتمنى عيسى أن يستمر  مدبولى بنفس النهج المتميز فى إدارة الحكومة، ويواصل خطوات  الإصلاح الإقتصادى  والإدارى للدولة  وأيضا الاهتمام بملفات الصحة والتعليم، مثلما تحدث رئيس الجمهورية أمام البرلمان، مؤكدا على أن مدبولى كان فى

قلب الحكومة ويدرك هذه الملفات وتحدياتها.قائلا:" مدبولى مؤهل للنجاح ويدرك ملفاته بجدية".

ولفت رئيس لجنة الخطة إلى أن المرحلة التى تمر بها البلاد لاتزال صعبة، وفى حاجة للعمل والاجتهاد،  لأن المهام لاتزال ثقيلة  متمنيا أن يوفق المهندس مدبولى مع حكومته الجديدة فى  مهمتهم بكل كفاءة وتميز وأن تكون خطوات الإصلاح الإدارى والهيكلى  وأيضا التعليم والصحة على رأس الأولويات.

 وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسى الدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة، وكان الرئيس​ عبد الفتاح السيسي، استقبل الثلاثاء الماضى، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الذى تقدم باستقالة الحكومة، وذلك بعد أداء الرئيس لليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.