عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. مراسم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة وسط احتجاجات الفلسطينيين

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" لقطات حية ومباشرة لمراسم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وتشهد القدس المحتلة، اليوم الإثنين، نكبة جديدة، حيث تحتفل تل أبيب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وذلك بحضور أكثر من 32 دولة، بينها دول أوروبية وأفريقية، في ظل غياب روسيا.

تأتي تلك النكبة بالتزامن مع ذكرى تأسيس إسرائيل، التي يقابلها استعدادات فلسطينية للتعبير عن رفض القرار الأمريكي، والتأكيد على "الحقوق الفلسطينية التاريخية".

فيما انطلقت، صباح اليوم الإثنين، فعاليات "مليونية العودة" في المناطق الشرقية لغزة، وسط إضراب شامل يعم القطاع، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، دعت الفلسطينيين للمشاركة فى "مليونية العودة وكسر الحصار"، اليوم الإثنين، بالضفة الغربية والقدس وغزة والمخيمات.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد 40 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وإصابة المئات في مواجهات على الشريط الحدودي للقطاع، أثناء مشاركتهم في "مسيرات العودة الكبرى.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بدورها أن مجموع

ما تعاملت معه أطقم الإسعاف التابعة لها حتى الساعة 13:15 ظهرا، وصل إلى 257 إصابة، وزعت على مناطق بالنحو التالي: "76 شمال غزة، و134 غزة و41 الوسطى و86 خان يونس و68 في رفح".

ولفتت إلى أن أربع آليات عسكرية إسرائيلية توغلت على أطراف بلدة خزاعة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف.

وتجمع فلسطينيون من قطاع غزة، منذ يوم الأرض فى 30 مارس، بالآلاف قرب الحدود مع إسرائيل، خصوصًا يوم الجمعة، للمطالبة بحقهم فى العودة إلى أراضيهم التى طردوا منها، أو غادروها عند قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي في 1948.شاهد الفيديو..

شاهد الفيديو كاملا