عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ما لا تعرفه عن نبيلة السيد صاحبة إفيه "عريس يابوي.. طخه بس متعوروش"

الفنانة نبيلة السيد
الفنانة نبيلة السيد في فيلم البحث عن فضيحة

كتبت - نورهان مكي:


"عريس يا بوي.. طخه بس متعوروش يابوي"، من أكثر الإفيهات التى لاقت انتشارا واسعا بين الجمهور، ومازالت محفورة في الأذهان حتى وقتنا هذا.
نبيلة السيد صاحبة الإفيه الشهير، ربما لا يعرفها الكثيرون بهذا الاسم، فهى من أشهر الكوميديانات في تاريخ الفن، وقال البعض عنها إنها وريثة وداد حمدي في الكوميديا، وهو ما جعل المنتجين والمؤلفين يبحثون عنها لأداء الأدوار التي سبق وتخصصت فيها الفنانة وداد حمدي.


بدأت نبيلة السيد مشوارها الفني ضمن فريق مسرح "ساعة لقلبك"، في فترة الخمسينات بعد حصولها علي دبلوم معهد التمثيل، ومن أشهر المسرحيات أيضا قدمت "إتفضل قهوة" ،"مسعود سعيد ليه"، ومن أشهر أعمالها السينمائية، فيلم "غزل البنات "، مع النجم الكبير نجيب الريحاني.


وقدمت أيضا العديد من الأدوار الهامة التي ترسخت في أذهان

الجماهير، أبرزها دور شقيقة البطلة راقصة الموالد التى أصبحت راقصة درجة أولى فى "الراقصة والطبال"، ودور العالمة فى فيلم "خلى بالك من زوزو"، ودور الفتاة القبيحة العانس فى "البحث عن فضيحة"، والحماة فى فيلم "ممنوع فى ليلة الدخلة" ومسلسل "أهلا بالسكان".


اشتهرت نبيلة السيد، بتألقها في الأدوار رغم من بساطتها، لكنها كانت تترك بصمة في كل عمل لذلك حصرتها السينما في هذه الأدوار، ولم تلق التقدير والشهرة التي تتناسب مع موهبتها العظيمة، ورحلت عن عالمنا عام 1968، إثر إصابتها بالسرطان.