رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس الفلسطيني يستقبل مبعوث الرئيس السيسي

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيفية)

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مبعوث الرئيس عبدالفتاح السيسي، الوزير خالد فوزي، رئيس جهاز المخابرات العامة، والوفد المرافق له، الذي يزور الضفة الغربية وقطاع غزة.
نقل الوزير فوزي، تحيات الرئيس السيسي، وسعادته ببدء انطلاق الخطوات العملية لطي صفحة الانقسام، وإعادة اللُحمة الوطنية الفلسطينية، وذلك بوصول حكومة الوفاق الوطني إلى غزة لتسلم مهامها، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.
أعرب الرئيس عباس عن شكره وتقديره والشعب الفلسطيني، وقيادته، للجهود المصرية الرامية إلى طي صفحة الانقسام في الساحة الفلسطينية، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، ليتمكن الشعب من مواجهة التحديات وتذليل العقبات أمام عملية السلام، وإنهاء الاحتلال، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإقامة الدولة الفلسطينية.
وأكد أبو مازن، أنه أصدر تعليماته الواضحة لحكومة الوفاق الوطني، والهيئات والمؤسسات كافة، بضرورة التعاون إلى أقصى الحدود، وتذليل أي عقبات أمام إنجاز ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، بعد إعلان حل اللجنة الإدارية، والسير قدمًا

خطوة خطوة لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة كافة، الذي وقع في القاهرة، برعاية مصر بتاريخ ٥/٤/ ١ ١ ٢٠.
وبدوره، أكد الوزير خالد فوزي، أن مصر ماضية في رعايتها، وجهودها لإنهاء الانقسام، ومتابعة خطواتها كاملة، حتى يتم إنهاء مظاهر الانقسام كافة، وآثاره.
وأضاف، أن مصر ستدعو حركتي فتح وحماس قريبًا إلى القاهرة، وفقًا لما تم الاتفاق عليه في القاهرة أخيرًا، لتقييم ما تم بشأن تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها، تمهيدًا لعقد اجتماع موسع في القاهرة للفصائل الفلسطينية كافة الموقعة على اتفاق المصالحة في ٥/٤/١ ١ ٢٠، وذلك للانطلاق نحو تنفيذ بنوده كافة وطي صفحة الانقسام.