عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك وأهلي طرابلس مواجهة مثيرة في تونس بدوري الأبطال

الزمالك
الزمالك

يلتقي فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأهلى طرابلس فى الجولة الثانية لدور المجموعات، على ملعب الطيب المهيرى، بمدينة صفاقس التونسية.

يدير اللقاء طاقم حكام مغربي، بقيادة نور الدين الجعفري، ويعاونه كل من هشام أبو عيطا ومهيب عبدالله فيلالي، والحكم الرابع هشام تيازي، ويراقب المباراة الغاني فريدريك اريك كرينتسيل، ويراقب الحكام التونسي وجدي عواضي.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء وسط حالة من الحماس والجدية، متسلحين بروح الانتصارات التى عادت للفريق فى لقاءاته الأخيرة، سواء فى الدورى المحلى، وكان آخرها الفوز على وادى دجله بهدفين لهدف قبل السفر الى تونس، أو الفوز فى الجولة الأولى للبطولة الأفريقية على كابس يونايتد الزيمبابوي، بهدفين نظيفين، حيث يسعى الفريق الأبيض للفوز بالنقاط الثلاث حتى يحافظ على وجوده فى صدارة المجموعة منافسًا لفريق اتحاد العاصمة الجزائري .

شهدت الأيام الثلاثة الماضية منذ وصول البعثة إلى مدينه صفاقس، حالة من التركيز الشديد بين جميع اللاعبين، سواء داخل الفندق أو فى التدريبات، ووضح التزام الجميع بتعليمات الجهاز الفنى، بقيادة البرتغالي إيناسيو الذي يتعامل مع لاعبيه بمنتهى الجدية، ويحرص من وقت لآخر على الجلوس معهم وتحفيزهم من أجل تقديم مباراة قوية، كما حرص على عقد أكثر من محاضرة فنية شرح فيها نقاط القوة والضعف للفريق الليبي محذرًا من الاستهتار أو الاستهانة بالمنافس، على رغم خسارة أهلى طرابلس فى الجولة الأولى بثلاثية نظيفة من بطل الجزائر .

استعد الفريق للقاء جيدًا من خلال ثلاث حصص تدريبية، الأولى كانت استشفائية بعد وصول الفريق إلى مدينه صفاقس، الأولى على حمام السباحة، والثانية كانت فى ملعب الطيب المهيرى الفرعي، واستمرت لمدة ساعة وربع، والثالثة كانت أمس لمدة خمسة وأربعين دقيقة على ملعب المباراة، وتضمنت تنفيذ الخطة التى سيواجه بها منافسه، التى وضح أنها ستكون هجومية فى المقام الأول تعتمد على شقين أولهما التأمين الجيد من منتصف الملعب، وثانيهما الضغط على المنافس من اتجاهات عده بهدف خلخلة دفاعاته وإحراز هدف مبكر يسيطر به الفريق الأبيض على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر.

واستقر إيناسيو على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، على رغم رفضه الإعلان عنه إلا أنه يتوقع أن يكون من أحمد

الشناوي لحراسة المرمى، على جبر ومحمود حمدي الونش وأسامة إبراهيم ومحمد ناصف للدفاع، طارق حامد ومعروف يوسف وأحمد رفعت للوسط، محمد إبراهيم وستانلى وباسم مرسى للهجوم.

وأكد إيناسيو أن مواجهة فريق أهلي طرابلس الليبي ليست مصيرية للفريق الأبيض، ولكنها مهمة في مشوار البطولة الأفريقية.

أضاف المدير الفني للزمالك أن المباراة ستكون صعبة وقوية ولكنها مصيرية للفريق الليبي، ومهمة لنا لأننا فزنا من قبل، والفريق الليبي خسر، والفوز يمنحنا التقدم، وسنلعب للفوز فقط، ونهاجم من بداية المباراة.

وأشار إيناسيو إلى أن اللاعبين عليهم أن يُظهروا شخصيتهم في الملعب وفي المباريات خلال الفترة الحالية والمباريات دائمًا تظهر شخصية اللاعب، وهذا ما نعمل على منحه للاعبين خلال الفترة الحالية.

أما أهلى طرابلس فيقوده فنيًا المدير الفني المصري طلعت يوسف، الذي يستخدم الطريقة الرقمية 4-4-1-1 كطريقة لعب رسمية في المباريات مع فريق أهلى طرابلس، حيث يعتمد على رباعي الدفاع المكون من علي سلامة وبدر أحمد كقلبي دفاع، بجانبهما سامح دربالي كظهير أيمن ومحمد الترهوني كظهير أيسر، وفي وسط الملعب فيعتمد يوسف على الكثافة العددية في منطقة الوسط، حيث يبدأ بثنائي ارتكاز وهما عبدالرحمن العمامي وفيفيان مابيدي لاعب الرجاء المغربي السابق، بجانب الثنائي محمد صولة والمهدي المصري كأطراف وسط ملعب، وأمامهما محمد غنودي كرأس حربة ثانٍ تحت مهاجم وحيد وهو محمد أنيس سلتو.

ويسعى يوسف لتحسن وضع الفريق بعد الانتقادات التى تلقاها عقب خسارته فى الجولة السابقة من اتحاد العاصمة الجزائري ليتذيل جدول المجموعة.