رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي يسعى لعبور حصون الطلائع واستعادة الانتصارات بالدوري

الأهلي وطلائع الجيش
الأهلي وطلائع الجيش

يحل فريق الأهلي في السابعة مساء اليوم الخميس ضيفاً ثقيلاً على نظيره طلائع الجيش على ملعب «الجيش الثالث» بمحافظة السويس في الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويدخل الأهلي اللقاء باحثا عن تحقيق الفوز واستعادة نغمة الانتصارات من جديد بعدما توقف بالتعادل مع الإنتاج الحربي بهدف لكل فريق في الجولة الماضي وهو الأمر الذي يشعل مواجهة الليلة.

ويتصدر الأهلي ترتيب مسابقة الدوري برصيد 68 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه مصر المقاصة ، ولم يتلق الفريق الأحمر أي هزيمة بمسابقة الدوري حتى الآن وحقق الفريق 21 فوزاً و5 تعادلات.. وسجل الأهلي 44 هدفاً واستقبل 5 أهداف فقط.

ويحتل طلائع الجيش المركز التاسع برصيد 35 نقطة ، وحقق الفريق 9 انتصارات وتلقى 9 هزائم و8 تعادلات.. وسجل الفريق 29 هدفاً واستقبل 34 هدفاً.

وتقابل الفريقان 23 مرة، ولم يسبق الطلائع تحقيق أي فوز على الفريق الأحمر الذي تغلب 18 مرة بجانب 5 تعادلات.. وكان آخر لقاء بين الفريقين قد انتهى بفوز الأهلي بثلاثية دون رد سجلها مؤمن زكريا وعبد الله السعيد والنيجيري جونيور أجاي.

واستعد الأهلي لمواجهة الطلائع دون الحصول على راحة عقب التعادل مع الإنتاج الحربي ، وسيطرت أحداث المباراة الأخيرة على الأجواء داخل القلعة الحمراء بعد البيان الذي أصدره مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر وانتقد تصرفات حسام البدري المدير الفني ضد الحكم محمود عاشور الذي أدار لقاء الإنتاج.

ويدير اللقاء حسام البدري المدير الفني من المدرجات بعد قرار إيقافه مباراتين بجانب إيقاف سيد معوض المدرب المساعد بعد إيقافه 8 مباريات إثر تجاوزهما ضد حكم مباراة الإنتاج.

ويعاني الفريق الأحمر من غياب لاعب الوسط حسام عاشور لإيقافه 4 مباريات من جانب اتحاد الكرة بسبب تجاوزه ضد حكم مباراة الإنتاج بجانب أحمد حجازي الذي مازال يشكو إصابة في العضلة الضامة وأحمد فتحي الذي أصيب في العضلة الضامة وحسين السيد الظهير الأيسر لإصابته

بكدمة في الأنكل وأحمد حمودي وعماد متعب لأسباب فنية.

ومن المقرر أن تشهد تشكيلة الأهلي تغييرات بالجملة، ومن المنتظر أن تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي محمد نجيب ورامي ربيعة ومحمد هاني والتونسي علي معلول في خط الدفاع وعمرو السولية وحسام غالي وعبد الله السعيد في خط الوسط وميدو جابر والنيجيري جونيور أجايي والإيفواري سليمان كوليبالي للهجوم.

ويحتفظ حسام البدري المدير الفني ببعض الأوراق الرابحة مثل كريم نيدفيد ومؤمن زكريا وعمرو جمال وأكرم توفيق.

وعلى صعيد آخر، يسعى الطلائع لإيقاف مسلسل الهزائم بعد أن خسر الفريق في آخر 3 مباريات أمام الزمالك وبتروجت والاتحاد السكندري.. وعقد طارق يحيى المدير الفني للفريق جلسات مكثفة مع اللاعبين من أجل تجاوز هذه الكبوة وتحقيق الفوز أو التعادل.

ويفتقد الطلائع خدمات عاصم صلاح وسعد حسني ظهيري الفريق في لقاء الأهلي للحصول على الإنذار الثالث ، ويعتمد الفريق العسكري على تشكيلة تضم الحارس عماد السيد وأمامه الرباعي معتمد محسن ومحمود البدري وعصام صبحي وعبد العزيز توفيق للدفاع والجابوني فرانك ستيفن ومحمد رزق ومحمد أشرف"روقة" للوسط وعمرو عبد الفتاح وأحمد عيد عبد الملك ومحمد أشرف عبد القادر للهجوم.

ويجلس على مقاعد البدلاء بعض الأوراق الرابحة مثل حسن يوسف والبوركيني نيكولاس داو والكونغولي هاسامي وأحمد صبري.