رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيرة أشرف تسكن قلوب المصريين في عيد الأضحى

نيرة أشرف
نيرة أشرف

 حالة تعاطف تسكن وجدان المصريين تجاه طالبة جامعة المنصورة"نيرة أشرف" القتيلة على يد زميلها منقطعة النظير، ربما لصغر سنها وجمالها كما وصف البعض أو السخط العارم كونها ليست متهمة بل ضحية حب مزعوم فرط بها.

 

اقرأ أيضا: تطورات قضية نيرة أشرف| الأسرة سعيدة بحكم الإعدام.. وأهل القاتل يستنجدون بـ"الديب"

 

تعاطف:

التعاطف مع نيرة أشرف جعل كثيرون لا يقبلون سوى القصاص من القاتل زميلها بذات الجامعة، بل أمتد الغضب الشديد حيال المدافعين عنه، أيضا لصغر سنه، وأنهم لايقبلون بإعدامه.

ميل القلوب تجاه القتيلة "نيرة أشرف" والدفاع عنها جعل محامين كبار أمثال" مرتضى منصور-المستشار بهاء أبو شقة" وآخرين يأتون في مقدمة المدافعين عن الضحية" نيرة أشرف" ويقسمون بالقصاص من الجاني.

 

الدفاع عن نيرة أشرف والتعاطف معها كان له صورا كثيرة طوال الفترة الماضية حتى في عيد الأضحى..نرصده خلال التقرير التالي:

 

توزيع مصاحف:

 في لافتة إنسانية وتعاطفًا مع الطالبة نيرة أشرف ضحية زميلها، قام عدد من الشباب بتوزيع مصاحف وآيات قرآنية على روح نيرة، كصدقة جارية،  داعين الله عز وجل أن يرحمها ويسكنها فسيح جناته.

 

وذلك عقب صلاة عيد الأضحى المبارك.

بانر باسم نيرة:

كما صمم زملاء طالبة المنصورة بانر كبير تم وضعه أمام منزل نيرة كنوع من المؤازرة والمساندة لأسرة طالبة جامعة المنصورة وظهر في البانر صورة الضحية وهي ترتدي فستان أبيض وأعلا البانر

آيات من القرآن الكريم وذيل البانر بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

توزيع وجبات:

وحرص عدد من أصدقاء نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة عن توزيع وجبات كصدقة جارية على روحها  اشتملت على "أرز وقطع فراخ  ولحوم وسلطة، وتم وضعها في شنط بلاستيكية وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين خلال عيد الأضحى المبارك.

 

ذبح أضاحي:

وتلقت أسرة نيرة طالبة جامعة المنصورة رسائل من عدد من الأشخاص لقيامهم بذبح أضاحي وتوزيع لحوم خلال عيد الأضحى المبارك على روح ابنتهم كنوع من الصدقة على روحها.

يذكر أن  محكمة جنايات المنصورة قضت بإعدام المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة والتي لقت مصرعها غدرا وذبحا وتم نحر عنقها أمام أسوار جامعة المنصورة على يد زميلها لفشلة في الارتباط بها بعد إحالة أوراقة إلى مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه وتحديد جلسة النطق بالحكم.

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا