رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تطورات قضية نيرة أشرف| الأسرة سعيدة بحكم الإعدام.. وأهل القاتل يستنجدون بـ"الديب"

محمد عادل المتهم
محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف

أصدرت محكمة جنايات المنصورة حكمها بإعدام المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بفتاة المنصورة، ولاقت الأسرة الخبر بفرحة عامة وارتياح لإعدام قاتل ابنتهم والحصول على القصاص بينما على الجانب الآخر اكتست ملامح أسرة محمد عادل بالحزن بعد حكم الإعدام وعلى أمل تخفيفه في النقض.

 

اقرأ أيضًا.. الإعدام شنقًا لمحمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة

 

شغلت قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف الرأي العام على مدار الأيام القليلة المنقضية منذ حدوث الجريمة الشنعاء وحتى وقتنا هذا، خاصة بعد أن تعاطف عدد كبير مع المتهم.

  

وصلت أسرة الطالبة نيرة أشرف منذ الصباح الباكر إلى محكمة جنايات المنصورة لسماع جلسة النطق بالحكم على قاتل ابنتهم وشفاء صدورهم، وأكدوا جميعًا من أمام المحكمة أنهم كلهم ثقة بالقضاء المصري في القصاص من قاتل ابنتهم.

 

ترددت أنباء مؤخرًا حول قبول أسرة نيرة الدية، ونفى والدها تلك الشائعات مؤكدًا أن نجلته الراحلة أغلى من أية أموال ولا يريد دية وإنما يريد إعدام المتهم والقصاص منه.

 

وخلال الـ48 ساعة الماضية ظهر تعاطف كبير مع القاتل محمد عادل، وتطوع عدد من المحاميين للدفاع عنه على رأسهم المحامي الكبير فريد الديب وكان بمثاثة إنفراجة أمل من أسرة المتهم لتخفيف عقوبة الإعدام على نجلهم إلى السجن مهما كانت المدة.

 

المحامي فريد الديب أعلن قبوله للدفاع عن المتهم بعدما توسط وطلب منه عدد كبير من المقيمين بالخارج تولى القضية  وأبدى الديب عدم اعتراضه على الوقوف أمام المحكمة للدفاع

عن المتهم.

 

ودخل المحامي أحمد مهران في الدعوى بطلب من شقيقة المتهم محمد عادل، كما توسط رجال أعمال لفريد الديب للتطوع للدفاع عن المتهم.

وقال المحامي أحمد مهران إن جلسة الحكم على المتهم تعتبر تحصيل حاصل وأن دور الدفاع يبدأ بعد الطعن على الحكم.

 

وأضاف عبر حسابه على الفيس بوك أنه تلقى رسالة من شقيقة المتهم تطلب منه التطوع للدفاع عن شقيقها قائلًا: وصلت لي رسالة من أسرة محمد عادل تحديدا الآنسة ندى أخت محمد بطلب الانضمام إلى فريق الدفاع عن المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بقضية نيرة أشرف فتاة المنصورة.

 

وواصل: ما زال الأمر قيد البحث والدراسة، حيث إن الجلسة الحكم يوم ٦ / ٧  هي تحصيل حاصل وسيتم النطق بالحكم بالإعدام وأن دور الدفاع سيبدأ منذ هذا التاريخ في تقديم مذكرة الطعن بالنقض وعرض أوجه الدفاع والدفوع التى من شأنها أن تغيير وجه النظر في الدعوى.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.