عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد طرحها ب10 جنيهات.. تعرف على جهود وزارة الزراعة لخفض أسعار الطماطم بالأسواق

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد الأسواق المصرية حالة من ارتفاع الأسعار، وسط حالة من ترقب المواطنين خاصة في ظل الموسم الرمضاني الذي يتخلله احتياجات غير عادية للمواطنين بسبب العزومات وغيرها،  وهذا الارتفاع تشهده الخضروات والفاكهة. 

 

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. الوفد تنشر حركة المحليات كاملة

 

وعلى رأس تلك الخضروات تأتي الطماطم التي تشهد ارتفاعًا كبيرًا،  حيث وصل سعرها في بعض الأسواق 15 جنيه،  وهذا الارتفاع الكبير لها نال استياء عدد كبير من المواطنين خاصة أن الطماطم من العناصر الأساسية في وجبات الأسرة المصرية سواء كان استخدامها في عمل السلطة الخضراء أو لاستخدامها في طهي الطعام.  

 

ومن هذا المنطلق،  بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،  في اتخاذ قرارات سريعة لمحاربة هذا الغلاء،  علاوة على قيامها بمحاولات للتخفيف عن المواطنين من خلال إطلاق منافذ متحركة لبيع الخضروات بأسعار مخفضة بسعر 10 جنيهات للطماطم، من مبنى

الصوب الزراعة المحمية، إلى جميع المحافظات.

 

اقرأ أيضًا: بالتفاصيل.. موعد صرف معاشات مايو ٢٠٢٢


وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى،  على استمرارها في ضخ المزيد من السلع والمنتجات من إنتاج الوزارة ومزارعها،  وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، فضلا عن المنافذ المتنقلة والتي تم التنسيق مع المحافظين لتجوب المناطق النائية والأكثر فقرا لمحاربة غلاء الأسعار.

 

ويأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي،  لخفض الأسعار ومحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين،  والحد من الحلقات الوسيطة التي تتسبب في زيادة الأسعار، بالإضافة  لتوفير المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة.