رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تزامنًا مع برودة الطقس.. نصائح مهمة لكبار السن والأطفال خلال فصل الشتاء

نصائح مهمة لكبار
نصائح مهمة لكبار السن والأطفال خلال فصل الشتاء

 يتعرض الكثير من الأشخاص لحالات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء، خصوصًا مع برودة الجو التي تتعرض لها البلاد في تلك الأيام، ومن أكثر الفئات عرضة لذلك هما كبار السن والأطفال، حيث إنهم يتعرضون بصورة دائمة للعدوى وأمراض الشتاء، بسبب ضعف المناعة.

 

اقرأ أيضًا.. 6 حيل تساعدك على شرب المياه باستمرار في فصل الشتاء

 

 وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وغيرها من الأمراض المتعلقة بالشتاء، لابد من اتباع مجموعة من النصائح والعادات التي تساعدهم في الوقاية من تلك الأمراض.

 

 وفي هذا الصدد، تستعرض "بوابة الوفد"، عدد من النصائح والحلول التي تساعد كبار السن والأطفال في وقاية أنفسهم من نزلات البرد والأنفلونزا، خلال السطور التالية.

 

 

أغلق النوافذ عندما تنخفض درجات الحرارة

أغلق النوافذ عندما تنخفض درجات الحرارة

 تلك الفئة من كبار السن والأطفال بشعرون ببرودة الجو بشكل أسرع من غيرهم من الفئات، لذا يجب عليهم مراقبة درجات الحرارة، ففي حالة انخفاضها والشعور بالبرودة لابد من غلق النوافذ لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

 

تخصيص نظام غذائى صحى:

تخصيص نظام غذائى صحى

 حاول وضع نظام غذائى جيد، خصوصًا لكبار السن والأطفال، يتضمن الفواكة والخضراوات الغنية بالفيتامينات التي ترفع مناعة الجسم، فذلك يساعد في التصدى لنزلات البرد والأنفلونزا التي يتعرضون لها.

 

حافظ على درجة حرارة جسمك:

ارتداء ملابس ثقيلة لكبار السن

 يعاني كبار السن والأطفال من الشعور بالبرودة، خصوصًا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، لذا يجب الحرص على درجة حرارة الجسم دافئة من خلال ارتداء الملابس الثقيلة وتناول المشروبات الدافئة التي تساعد في الحفاظ على درجة حارة الجسم والوقاية من برودة

الجو.

 

ارتداء القفازات والجوارب:

ارتداء القفازات والجوارب

 يمكنك مساعدة كبار السن وأيضًا الأطفال في الحفاظ على أنفسهم من برودة الجو، خصوصًا إذا كانت درجات الحرارة شديدة البرودة في المنزل، لذلك يمكنهم ارتداء ملابس تحافظ على أجسادهم دافئة، لحماية وجوههم وأيديهم وآذانهم وعنقهم، ويمكنهم دائمًا الاحتفاظ بالقفازات والأوشحة وقبعات البرد معهم.

 

 

غسل اليدين باستمرار:

غسل اليدين باستمرار

 الكثير من الأطفال لا يفضلون غسل أيديهم أو المساس بالمياه في فصل الشتاء، مما يجعلهم أكثر عرضة للنزلات البرد والإنفلونزا بسبب تراكم الفيروسات والمواد الملوثة على أيديهم، لذا حافظ على نظافة أيديهم باستمرار لتجنب تلك الأمراض.

 

تناول كمية مناسبة من الماء:

تناول كمية مناسبة من الماء

 يساعد الماء في الوقاية من نزلات البرد نظرًا لفائدته في مواجهة الفيروسات، لذا احرص على إعطاء طفلك كميات مناسبة من الماء، وأيضا كبار السن فذلك يساعدهم في الصمود في وجه الفيروسات الشتوية.

 

موضوعات ذات صلة:

مدمرة للصحة.. أسوأ عادة يفعلها البعض عند تناول الطعام في الشتاء

5 مشروبات صحية لا غنى عنها في الشتاء

فواكه الشتاء.. فوائد الحرانكش والقيمة الغذائية لـ100 جرام