رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيفية الحفاظ على الدفء في فصل الشتاء

بهارات وأعشاب
بهارات وأعشاب

يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة والمكونات في نظامنا الغذائي إلى زيادة إنتاج حرارة الجسم، وهذا سيساعد في موسم البرد وهي كالأتي:

 

بهارات وأعشاب: هناك العديد من التوابل مثل الهيل والكركم والزعفران والقرنفل والزنجبيل والثوم والقرفة والفلفل التي لها خصائص طبية، هذه هي مضادات الأكسدة ذات الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا والتي تساعد أيضًا في تنظيم درجة حرارة الجسم، أضف هذه التوابل والأعشاب إلى وجباتك للمساعدة في منع نزلات البرد والسعال وتحسين صحة مجرى الهواء في الشتاء.

 

فواكه مجففة: تأكد من تضمين اللوز والكاجو والجوز والفستق والتمر في نظامك الغذائي اليومي، تحتوي جميعها على خصائص مضادة للميكروبات تساعد في مكافحة العدوى. توفر الفواكه المجففة للجسم ما يكفي من العناصر الغذائية والفيتامينات طوال الموسم، كما أنها تقوي

جهاز المناعة وتولد حرارة كافية في الجسم ، مما يساعد في الحفاظ على الدفء، يمكن أن تساعدك الفواكه المجففة أيضًا على إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

 

نظام غذائي متوازن: يعد تناول نظام غذائي غني بالألياف والفيتامينات أمرًا مهمًا للغاية - وهذا هو المفتاح لنظام غذائي متوازن، يعزز تناول الخضروات مثل البنجر والجزر والسبانخ والفجل والبصل والخضروات الجذرية التمثيل الغذائي الجيد ويوفر مستويات طاقة كافية في الشتاء. والجبن والبيض والأسماك يقوي جهاز المناعة ويقلل التعب والإرهاق.