رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 مشروبات صحية لا غنى عنها في الشتاء

مشروب الكركم
مشروب الكركم

يلجأ الكثيرون إلى تناول المشروبات العشبية المختلفة في فصل الشتاء، خاصة في الأيام التي تنخفض فيها درجات حرارة الطقس بشكل ملحوظ، ليستمدون منها الشعور بالدفء.

وأوضحت مجلة "ذا ليست" البريطانية، قائمة بأبرز المشروبات العشبية المفيدة في فصل الشتاء:

 

اقرأ أيضًا: لمحاربة الطقس البارد.. 4 مشروبات ساخنة تمنحك الدفء في ليالي الشتاء

 

الشاي الأخضر

 

الشاي الأخضر

يحظى الشاي الأخضر بشعبية كبيرة لدى الملايين من حول العالم، نظرًا لما يحتويه من فوائد متعدة لصحة الجسم، بفعل محتواه العالي من العناصر الغذائية المفيدة، مثل مضادات الأكسدة، البروتين، الفيتامينات، والسعرات الحرارية، وبالتالي يساعد على الشعور بالدفء.

 

الزنجبيل

 يمتاز الزنجبيل بفعاليته في علاج الانتفاخ، والمساهمة في التغلب على اضطرابات الهضم، وغازات البطن، والغثيان، بفعل محتواه من البروتين والكالسيوم والحديد وغيره من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

 

 البابونج

يساعد تناول مشروب البابونج على محاربة الأرق لدى

من يعانون منه، والمساهمة في الحصول على نوم هادئ وجيد، إلى جانب دوره في مكافحة نزلات البرد، واضطرابات الجهاز الهضمي، وخاصة المعدة والقولون.

 

النعناع

يلعب النعناع دورًا كبيرًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم، والمغص، وتقلصات المعدة وتشنجاتها، كما يساعد على التخلص من انتفاخ البطن.

 

 الكركم

يحتوي الكركم على مادة "الكركمين" المفيدة، فإن تناوله مشروبه يساعد على زيادة قدرة الجهاز المناعي في مكافحة الأمراض، ومحاربة البكتيريا والفيروسات، كما يساهم في تخفيف حدة التهابات القولون.

 

لمتابعة المزيد من أخبار قسم الأسرة: اضغط هنا