عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسالة رئيس الإنجيلية في لقاء "شركاء التنمية": نؤمن بالدور التنموي للدولة في دعم المواطن والعيش الكريم

رئيس الطائفة القبطية
رئيس الطائفة القبطية الانجيلية

 

نظمت الطائفة القبطية الانجيلية، اليوم الأحد، فعاليات لقاء"شركاء التنمية" بالتعاون مع وزارة التضامن بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر في منطقة الزمالك.

 

اقرأ أيضًا..

20 معلومة عن أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر

 

 استهل اللقاء برسالة مسجلة للدكتور القس أندرية زكي،  رئيس الطائفة الانجيلية في مصر، وجاء نص الرسالة " منذُ نشأتِها في الخمسينياتِ من القرنِ الماضي، تسعى الهيئةُ القبطيةُ الإنجيليَّةُ للخدماتِ الاجتماعيةِ  لتحسينِ نوعيةِ الحياةِ وجودتِها للمواطنينَ الأكثر احتياجًا والأَوْلى بالرعايةِ في محافظاتِ مصرَ، دونَ أيّ تمييزٍ مبنيٍّ على الدينِ أو المعتَقَدِ أو النوعِ الاجتماعيّ، والمساهمةِ الجادةِ للقضاءِ على الفقرِ".

 

وتابع  عن أهمية العمل فقال :"تحرص الهيئة على العملِ والحفاظِ على البيئةِ، والعملِ معًا على  مواجهةِ التغيُّراتِ المُناخيةِ وتخفيفِ آثارِها السلبيةِ على المواطنينْ".

 

 واستطرد :"تزامنًا مع اليومِ العالميّ للقضاءِ على الفقرِ، نجددُ التزاماتِنا في الاستمرارِ والمساهمةِ بكلِّ فاعليةٍ وجديةٍ، ووضعِ خبرتِنا التي بنيناها في العملِ معَ المجتمعاتِ المحليةِ لأكثرِ منْ سبعينَ عامًا  لخدمةِ الأجندةِ الوطنيةِ لتحقيقِ أهدافِ التنميةِ المستدامةِ".

 

 وحول أهمية المواطن والمجتمع قال  زكي : "نؤمنُ إيمانًا كاملًا بأصالةِ الدَّورِ التنمويّ والمجتمعيّ للدولةِ المصريةِ في دعمِ وبناءِ المواطنِ المصريّ، والمساهمةِ في إرساءِ قواعدِ العيشِ الكريمِ، ولهذا نؤكدُ على اعتزازِنا وتقديرِنا لإصرارِ ومتابعةِ القيادةِ السياسيةِ في تحقيقِ طموحاتِ المصريينَ من خلالِ المبادراتِ الرئاسيةِ، ومن ضمنها المبادرةُ الأضخمِ والأكثرِ شمولًا مبادرة حياة كريمة.. تطويرُ وتنميةُ الريفِ المصرىّ،

والتي بدأتْ تظهرُ بشائرُ مجهوداتِها على شرائحِ المجتمعِ المصريّ المختلفةِ".

 

واختتم رئيس الإنجيلية كلمته بالصلاة من أجل الوطن قائلًا:"نصلي من أجلِ بلادِنا العزيزةِ مِصرَ، وسنسعى دائمًا لتحقيقِ الأفضلِ لمصرَنا الغاليةِ بالتعاونِ مع جميعِ شركائِنا خلفَ الدولةِ المصريةِ ومؤسساتِها، تحتَ رعايةِ قيادتِنا السياسيةِ الوطنيةِ المخلِصةِ".  

 

مثلت الأستاذة مارجريت صاروفيم رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ،  الطائفة خلال اللقاء الذي استهل فعالياته بالنشيد الوطني والوقوف شامخين لرمز مصر، ثم قدمت كلمة الافتتاح ورسالة رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الأستاذة مارجريت، عقبتها كلمة الاتحاد العام للجمعيات الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس النواب، وكلمة  وكيل وزراه التضامن الاجتماعي في القاهرة للدكتور احمد عبد الرحمن.   

 

موضوعات ذات صلة..

ذُبح من أجل المسيح وأنقذه "العُقاب".. القديس الأرثوذكس واخس

تذكار استشهاد أورسوس وبقطر.. أبرز محطات القديسان ومناطق حفظت رفاتهم

القديسة أنسطاسيه.. وهبت روحها إلى السماء فداء المسيح