عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تربوي: إلغاء امتحانات مايو قرار غير متعلق بالعملية التعليمية

طلاب المدارس
طلاب المدارس

قال الدكتور طلعت عبد الحميد، أستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس، إن قرار إلغاء امتحانات شهر مايو لصفوف النقل بالمدارس، هو ليس قرارًا تعليميًا ولكنه متعلق بالصحة العامة في المقام الأول وذلك نتيجة عودة انتشار فيروس كورونا بشراسة من جديد وزيادة اعداد المصابين يومًا بعد يوم.

اقرأ أيضًا:- التعليم تعدّل موعد انتهاء العام الدراسي لصفوف النقل

وأضاف عبد الحميد في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن إلغاء امتحانات شهر مايو والاكتفاء بشهر إبريل هو عمل غير تربوي ولكن نحن نمر بوضع استثنائي علينا التعامل معه بحذر وحرفية حفاظًا على أرواح الطلاب في المدارس.

وجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعلى رأسها الدكتور طارق شوقي، أعلنت إلغاء امتحانات شهر مايو المقبل لسنوات النقل من

الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي، حيث حددت أن نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية نهاية شهر إبريل الجاري.

وتعقد امتحانات شهر إبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

كلمات مفتاحية ذات صلة:-

إلغاء الدراسة 2021

إلغاء الدراسة في مصر

إلغاء الدراسة بالجامعات