عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور..البابا تواضروس يترأس ختام احتفالية العام الـ23 لكورسات أسقفية الشباب

البابا تواضروس خلال
البابا تواضروس خلال حفل أسقفية الشباب

 

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أسم الجمعة، الإحتفالية الختامية للعام الـ23 من الكورسات المتخصصة بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بالعباسية.

 

وفي كلمته عبر قداسة البابا، مكانة الأسقفية في إعداد جيل قبطي سليم وأشاد باستمرار خدمة الكورسات المتخصصة رغم توقف التجمعات في الفترة الماضية التي تسببت في إغلاق الكنائس ووقف الأنشطة الطقسية لمدة ستة أشهر، وأضاف البابا أن الأسقفية لم تتوقف عن خدمة أبنائها خلال هذه الفترة العصيبة التي مرت على مصر والعالم وذلك من خلال نظام الـ Blended learning، كما وصف قداسته الخدمة بأنها مترابطة ومتكاملة ومتطورة.

 

وشارك في الحفل كل من أصحاب النيافة الأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، وعدد من الآباء الكهنة والأساتذة المحاضرين بالكورسات المتخصصة، وسط كافة الإجراءات الاحترازية منعًا من تفشي عدوى جائحة كورونا .

 

 وتخللت الإحتفالية تكريم أوائل دفعة هذا العام من المستويين الأول والثاني، بوجاء ذلك بالتزامن مع إستعدادت الكنيسة للإحتفال بعيد الصليب، وذكرى مرور أربعين سنة على تأسيس أسقفية الشباب، وإختتم البابا اليوم بتفقد الخدمات التابعه للأسقفية وإلتقاط الصور التذكارية.