عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الأنبا مقار يترأس احتفالية ذكرى تدشين أول كنيسة بمدينة فيلبي ومعجزة العذراء

الانبا مقار خلال
الانبا مقار خلال احتفالية ذكرى تدشين أول كنيسة بمدينة فيلبي

ترأس نيافة الأنبا  مقار أسقف عام الشرقية ومدينة العاشر من رمضان للاقباط الارثوذكس، اليوم الاحد 28 يونيو، احتفالية ذكرى معجزة العذراء حالة الحديد وتدشين أول كنيسة في مدينة فيلبي، ذلك  بدير ماريوحنا.

 

استهل الانبا مقار هذا اللقاء بتطبيق المراسم والطقوس القبطية الارثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل المقدسة، تطيب بتدشين أيقونة السيدة العذراء مريم، التي تعتبر  من كنوز الكنيسة وحامله تراثها وهى مأخوذة عن أول صورة رسمها القديس لوقا الطبيب.

 

وجدير بالذكر أن الكنيسة الارثوذكسية  تربط بين ذكرى تدشين‏ ‏أول‏ ‏كنيسة‏ ‏باسم السيدة  العذراء مريم في مدينة فيلبي، وتذكار معجزة حالة الحديد التي شهدت تغير مسار مدينة بأكملها مع القديس متياس الرسول.

 

ان أسقف عام الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، اصدر أمس بيان بشان قرار اعادة

فتح الكنائس، حيث قرر استمرار تعليق الصلوات والانشطة الطقسية بالكنائس التابعة للإيبارشية، حتى 12 يوليو المقبل، وجاء ذلك بتزامن مع قرار قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، خلال اجتماع اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس عبر تقنية "كونفرانس"، والذي نص على أن الاب الاسقف الخاص بكل إيبارشية بتقدير الموقف الصحي، بالإضافة الى تعليق الصلوات في كنائس القاهره والاسكندرية بإستثناء قداس عيد الرسل المجيد ذلك بسبب زيادة عدد المصابين وحالات الوفاة في هذه المناطق بصورة كبيرة.