عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس يهنئ المسلمين بقدوم شهر رمضان خلال قداس عيد القيامة

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الشعب المصري  بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ذلك خلال احتفالات عيد القيامة المجيد بالمقر البابوي بكنيسة التجلي "لوجوس" بدير القديس الأنبا بيشوي في وادي النطرون.

 

وقدم البابا تواضروس كلمات التهنئة القلبية لمسملين مصر والعالم  بمناسبة قدوم هذا الشهر المبارك والتي باتت على مشارف الاسبوع المقبل.

 

جاءت هذه الكلمات  عقب تقديم الشكر لمهنئي أقباط مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تقديم برقية التهنئة لشعب الكنيسة القبطي بهذه المناسبة، كما قدم الشكر على التهاني الرقيقة التي وصلت من جميع المهنئين  سواء برقيات او مكالمات هاتفية او من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وشكر قداسته كل من رئيس الوزراء السابق عدلى منصور على مكالمته الهاتفيه، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وأعضاء مجلس النواب على عبد العال ، والوزراء الذين ارسلوا تهانيهم، كما قدم بالغ الشكر إلى

فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب على مكالمته الرقيقة الهاتيفه لتقديم التهنئة.

 

واستكمل البابا شكره وتقديره لأجهزة الدوله ووزارة الداخلية  والقوات المسلحه ونواب المجلس الهيئات القضائية والنقابات والهيئات الصحفية و الاعلامية بالاضافة عن أجهزة  الامن الوطني و هيئة الرقابة والمخابرات العامة والمحافظين.

 

جاءت هذه الكلمات عقب انتهاء مراسم طقس تمثيلية القيامة الذي تراسها البابا بصحبة عدد من الإكليروس و أساقفة المجمع المقدس والذي يأتى على رأسهم والأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتيرالمجمع المقدس ؛ ونيافة الانبا مرقس مطران شبرا الخيمة إلى جانب المرتل إبراهيم عياد كبير شمامسة الكاتدرائية.