رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر للطيران نقلت 80 ألف مصري من ليبيا

أخبار سياحية

الأربعاء, 23 مارس 2011 20:36
كتب - محمود الصعيدى:

صرح المهندس حسين مسعود، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن مصر للطيران نقلت خلال 22 يوماً 80,219 مواطناً مصرياً على متن 337 رحلة جوية" وأضاف "أن الشركة عملت جاهدة تحت مظلة الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية من أجل نقل أكبر عدد من المواطنين المصريين سواء من الأراضي الليبية أو الذين عبروا الحدود الليبية إلى تونس و الجزائر".

وكانت مصر للطيران قد سيرت رحلاتها بالتعاون مع وزارة
الخارجية إلى كل من "طرابلس" و "سرت" و"سبها" بليبيا و"جربا" بتونس و"عين إمناس" بالجزائر ، وكثفت مصر للطيران جسرها الجوى حيث بلغت أعلى معدلات التشغيل يوم الأحد الموافق 28 فبراير بواقع 45 رحلة جوية في يوم واحد.

 

ومن ناحية أخرى شاركت شركة "مصر للطيران اكسبريس" في هذا الجسر الجوي إلي ليبيا حيث قامت بتسيير

6 رحلات إضافية من مالطا إلي القاهرة نقلت علي متنها 366 مصرياً من العاملين بليبيا والذين كانوا قد تمكنوا من السفر من ليبيا إلي مالطا .

وعلى صعيد آخر تشكلت غرفة عمليات بوزارة الطيران المدني تعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة لمتابعة الموقف أولاً بأول و تشغيل الرحلات الإضافية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران كانت تستخدم طائرات ذات سعة كبيرة من أجل استيعاب الأعداد الغفيرة من المصريين المغادرين للأراضي الليبية مثل الطائرة البوينج 777-200 والتي تتسع لـ 319 راكباً وكذلك الطائرة الإيرباص 340-200 والتي تتسع لـ 260 راكباً.

أهم الاخبار