رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 علاجات منزلية سريعة لتخفيف آلام الأسنان

 آلام الأسنان
آلام الأسنان

ألم الأسنان من أصعب الآلام التي قد يواجهها أي شخص أيًا كان عمره وتنتج غالبًا نتيجة لتسوس الأسنان وقد تكون أيضا مؤشرًا على وجود مشكلة داخل الجسم ، ويتم تحفيز ألم الأسنان عادة عند التغيير المفاجئ في درجةالحرارة، وتعد العلاجات الطبيعية هي أفضل اختيار لتسكين آلام الأسنان وذلك لتعدد الآثار الجانبية الخطيرة للأدوية، وفيما يلي أبرز العلاجات المنزلية لتخفيف آلام الأسنان بسرعة وفقًا لموقع steptohealth.

اقرأ أيضًا :5 طرق طبيعية لخفض مستويات الكوليسترول

1-القرنفل

يعتبر أحد العلاجات الطبيعية الأكثر شيوعًا المستخدمة في تسكين الآلام وذلك لتأثيراته المضادة للالتهابات حيث استخدم هذا النبات في الطب التقليدي لأغراض مسكنة ومخدرة.

2- الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، وهي مادة فعالة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات كما أن الكركم مثالي كتوابل في أي نظام غذائي لأنه يساعد

في السيطرة على القرحة والكوليسترول.

3- الزنجبيل

يمكن للزنجبيل أن يهدئ من ألم الأسنان وذلك لأنه يحتوي على مادة فعالة لها تأثيرات مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى ذلك يعتبر الزنجبيل علاجًا رائعًا لاضطرابات الجهاز الهضمي وهو أيضًا واحد من أكثر العلاجات الطبيعية شيوعًا لوقف القيء والغثيان.

4-المياه المالحة 

هذا هو أحد أسرع الحلول وأبسطها لتخفيف آلام الأسنان حيث يعتبر الملح مطهرًا رائعًا وفعالًا تمامًا مثل غسول الفم حيث يساعد في تقليل الالتهاب وينظف ويهدئ آلام الأسنان.

موضوعات ذات صلة: 5 طرق طبيعية لعلاج الصدفية