رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول قداس في كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا بعد احتراقها (صور)

كنيسة الأنبا بيشوي
كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

 ترأس نيافة الأنبا فام أسقف شرق المنيا، اليوم الأربعاء، القداس الإلهي بكنيسة القديس الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة التي شهدت أمس نشوب حريق هائل تسبب في دمار الدور الأرضي بالكامل. 

 

اقرا أيضًا..

حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة.. الواقعة الثانية في أسبوع

أول قداس في كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا بعد احتراقها (صور)

أول قداس إلهي بعد حريق كنيسة الأنبا بيشوي

وأقيمت الصلوات بمشاركة عدد من الآباء كهنة الإيبارشية وخورس الشمامسة وفق الطقوس القبطية الأرثوكسيةداخل فناء الكنيسة نظرًا لعدم جاهزية مبنى الكنيسة بسبب ما خلفه الحريق من تدمير كامل لمحتوياته. 

أول قداس في كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا بعد احتراقها (صور)

تفاصيل وأسباب حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

وأصدرت الكنيسة القبطية توضحيًا، منذ قليل، بيانًا حول التحقيقات النهائية حول الواقعة حيث نص البيان: "بخصوص كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا وحادث الحريق الذي طال أمس كنيسة الدور الأرضي بها وصلت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة والمعمل الجنائي وبعد تفريغ الكاميرات وجهاز DVR ، إلى أن منشأ الحريق بعض الشموع التي كان يلهو بها طفلان من أبناء الكنيسة داخل الهيكل بالقرب من المذبح وذلك عن غير قصد منهما".

أول قداس في كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا بعد احتراقها (صور)

وأضاف البيان: "استدعت النيابة العامة الطفلين وأسرتهما وتم سؤالهم واقروأ بما ظهر في التسجيلات المصورة التي ظهرت في تفريغ الكاميرات".

 

وأكدت الكنيسة أن النيابة العامة قامت بواجبها بالاشتراك مع أجهزة وزارة الداخلية سواء في التحريات أو التحقيقات التي جرت بمنتهى السرعة والجدية والدقة والشفافية مما ساهم في إخلاء حقيقة الحادث.

أول قداس في كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا بعد احتراقها (صور)

وأعلنت الكنيسة أن إيبارشية شرق المنيا التي تتبعها الكنيسة ستبدأ فورًا فى عملية الإصلاح وإعادة المكان إلى ماكان عليه قبلًا، وناشدت الكنيسة الجميع عدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة البعيدة تمامًا عن الحقيقة وإلى محاولات التشكيك المغرضة.

حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة

ودعت الكنيسة القبطية الأحد الماضي، 41 حالة وفاة و14 مصابًا من الأقباط إثر تعرض كنيسة أبوسيفين إلى ماس كهربائي تسبب في نشوب حريق هائل في الطوابق الأربعة الذي غلب نسبة الضحايا من

الأطفال وكبار السن ذلك خلال إقامة القداس الإلهي المقام ضمن برنامج نهضة العذراء بالإضافة إلى عدد كبير من الأطفال المشاركة في نشاط "مدارس الأحد".

 

أسباب حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة

أعلنت وزارة الداخلية منذ قليل في بيان توضيحي بشأن حريق الكنيسة، أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عددًا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حاليًا أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الأرثوذكسية بعد حريق إمبابة

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانًا توضحيًا بشأن حريق الكنيسة حيث كتبت: "نشب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم مما أسفر عن إصابة بعض المصليم تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة.

وقدم البابا تواضروس التعزية في الضحايا مشيرًا إلى أنه يتابع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.
 

موضوعات ذات صلة..  

قصة شاب مسلم أنقذ 5 أطفال في حريق كنيسة أبو سيفين

ابن القس عبد المسيح ضحية حريق كنيسة أبوسيفين يوجه رسالة مؤثرة لوالده 

أهالي ضحايا كنيسة أبو سيفين يفترشون أرصفة مستشفى العجوزة (بالصور والفيديو)