رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.. الواقعة الثانية في أسبوع

أخبار وتقارير

الأحد, 14 أغسطس 2022 13:36
حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.. الواقعة الثانية في أسبوعحريق كنيسة امبابة
كتبت-لُجين مجدي

اشتعلت النيران في أنحاء كنيسة الشهيد أبوسيفين في منطقة إمبابة، اليوم الأحد، وامتزجت أصوات الأجراس التي تدعو المصلين لبدء القداس الإلهي مع أصوات الصراخ والبكاء وسيارات المطافي والإسعاف.

 

اقرأ أيضًا..

شاهد.. حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة وسقوط ضحايا خلال القداس الإلهي  

 

توافد الأقباط صباح اليوم للمشاركة في القداس الإلهي بمناسبة فترة نهضة السيدة العذراء والتي تشهد إقامة قداسات إلهية وصلوات وطقوس خاصة بهذه الفترة وتفاجئ المُصلين بنشوب الحريق ولا تزال عمليات البحث عن الأسباب المؤدية للاشتعال. 

كنيسة الشهيد أبوسيفين

 

أسباب حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة

أعلنت وزارة الداخلية منذ قليل في بيانًا توضحيَا بشأن حريق الكنيسة أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

كنيسة الشهيد أبوسيفين

 

لم تكن كنيسة أبوسيفين هى الأولى التي شهدت هذه الحوادث فمنذ أيام  اشتعلت النيران في كنيسة الأنبا بولا بمصر الجديدة، وامتدت نيران اليوم مساحة 120 مترا داخل 4 طوابق  ووفق البيان الصادر عن وزارة الصحة والكنسة القبطية فقط سقط 41 ضحية و14 مصاب.

 

حريق كنيسة الأنبا بولا في مصر الجديدة

اشتعلت كنيسة الأنبا بولا منطقة مصر الجديدة الإسبوع الماضي وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق دون إصابات أو خسائر في الأرواح وتم الدفع بـ7 سيارات  من الإطفاء والإسعاف تحسبًا لوقوع ضحايا وتمكن رجال الإطفاء من إخمادها

على الفور. 

 

كنيسة الشهيد أبوسيفين

 

الأرثوذكسية بعد حريق إمبابة

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانًا توضحيًا بشأن حريق الكنيسة حيث كتبت :"نشب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار امبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم مما أسفر عن اصابة بعض المصليم تم نقلهم إلى مستشفى امبابة العام ومستشفى العجوزة.

 

ووضحت الكنيسة عدد الضحايا والمصابين حيث وصلت حتى الأن 41 شخص بينما عدد المصابين 14 شخص، ووقدم البابا تواضروس التعزية في الضحايا مشيرا إلى أنه يتابع الأجهزة المعنية كافة الامور المتعلقة بالحادث . 

 كنيسة الشهيد أبوسيفين

ذكرى اعتصام فض رابعة 

ويصادف اليوم 14 أغسطس ذكرى فض رابعة التي اعتصم بها الإخوان عام 2013، والتي شهدت مواجهة قوية من قِبل رجال الشرطة والجيش المصري الذي تمكن من التخلص من انتشارهم المرضي ومحاولة افساد المجتمع وتحقيق الوقيعة  بين أطياف المجتمع وتفتت الروح الوةطنيسة بأعمال الشغب والحرائق والتهديد والوعيد.

 

 موضوعات ذات صلة..

وفاة 41 شخصا وإصابة 14 آخرين بحريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة (شاهد) 

حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة.. الدولة تنتفض لتضميد جراح الأقباط