رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة.. الدولة تنتفض لتضميد جراح الأقباط

حريق كنيسة إمبابة
حريق كنيسة إمبابة

تهيب الدولة المصرية بكافة جهودها للبحث عن مُلبسات وتفاصيل اندلاع الحريق بكنيسة أبوسيفين في إمبابة اليوم الأحد، وسقوط ضحايا ومصابين بأعداد جاري حصرها من وزارة الصحة.

 

اقرأ أيضًا..

شاهد.. حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة وسقوط ضحايا خلال القداس الإلهي 

 

الرئيس السيسي يوجه أجهزة الدولة بمتابعة حريق كنيسة إمبابة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، مضيفا "قد وجهت كافة أجهزة ومرسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وأثارة وتقديم كافة أوجة الرعياة الصحية للمصابين، وأتقدك بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين أنتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي تعبد بها".

 

الكنيسة السيسي

دور وزارة الصحة في حريق كنيسة إمبابة

وبحسب ما نشرته وزارة الصحة أن سيارة الإسعاف استقبلت البلاغ عن وقوع الحادث في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وفي غضون ثلاث دقائق وصلت سيارات الإسعاف إلى أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة ثم توالت السيارات فيما بعد.

كنيسة إمبابة

 

وأعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، دفع 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، و نقل مايقرب من 55 حالة إلى مستشفى العام بالمنطقة ولا تزال عمليات حصر المصابين والوفيات.

 

حريق كنيسة إمبابة

 

واستقبلت مستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة عدد من المصابين كما أشار "عبدالغفار" عن توفير جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ التي ستحتاجها الحالات الصعبة نتيجة الحادث.

 

دور الأجهزة الأمنية بالجيزة في حريق إمبابة

ومن جانبها تحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة عدد من الكاميرات كأدله للحادث بمحيط كنيسة الشهيد أبو سيفين لمعرفة التفاصيل ومتابعة تداعيات الحادث.

حريق كنيسة أبوسيفين

 

الكنيسة الأرثوذكسية

وبدورها أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانًا توضحيًا بشأن حريق الكنيسة حيث كتبت :"نشب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار امبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم مما أسفر عن اصابة بعض المصليم تم نقلهم إلى مستشفى امبابة العام ومستشفى العجوزة".

 

ووضحت الكنيسة عدد الضحايا والمصابين حيث وصلت حتى الأن 41 شخص بينما عدد المصابين 14 شخص، ووقدم البابا تواضروس التعزية في الضحايا مشيرا إلى أنه يتابع الأجهزة المعنية كافة الامور المتعلقة بالحادث . 

الكنيسة

 

حريق أثناء القداس الإلهي

شهدت الكنيسة اندلاع الحراق أثناء مشاركة عدد من الأقباط صباح اليوم في القداس الإلهي بمناسبة فترة نهضة السيدة العذراء والتي تشهد إقامة قداسات إلهية وصلوات وطقوس خاصة بهذه الفترة وتفاجئ المُصلين بنشوب الحريق ولا تزال عمليات البحث عن الأسباب المؤدية للاشتعال.