رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القس كيرلس فتحي يعتذر عن كلماته بخصوص عصمة الكتاب المقدس

المجمع المقدس - أرشيفية
المجمع المقدس - أرشيفية

 أعلنت، منذ قليل، الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، نتيجة تحقيق المجمع المقدس مع كاهن الكاتدرائية المرقسية في الأسكندرية القس كيرلس فتحي بخصوص ماورد عنه في شرح الكتاب المقدس.

 

 تداول بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مسجل للكاهن خلال لقاء شرح الإنجيل، التي تحدث فيه عن عصمة الكتاب المقدس في يونيو الماضي، وبعد سماع المحاضرة كاملة تمت مناقشته في ما قاله في هذا الخصوص.

 

 وتبين أن ما نُشر عبارة عن جزء متقطع من محاضرة كاملة، وأكد القس كيرلس أنه يؤمن بأن الإنجيل هو موحى به من الروح القدس، مشيرًا إلى الآية الكتابية (2تي 16:3)، وبأن الكتاب المقدس لا توجد به أى أخطاء.

 

 وأقر بأنه خانة التعبير فيما ورد على لسانه، وأنه لم يقصد المعنى

الذي جاء في كلماته في الجزء المنشور، كما أعتذر عما ورد منه جملة وتفصيلًا، وتعهد بمراعاة الدقة مستقبلًا في تعاليمه التزامًا بإيمان الكنيسة المستقيم.

 

 جاءت هذه التحقيقات بناءً عن تكليف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أمس السبت،  لأعضاء المجمع المقدس بتشكيل لجنة تقصي مكونة من أصحاب النيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها، والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع، والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات.