عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل البرنامج الاحتفالي للطائفة الإنجيلية في عيد القيامة المجيد

الكنيسة القبطية الإنجيلية
الكنيسة القبطية الإنجيلية -أرشيفية

تستعد الطائفة الانجيلية للاحتفال بعيد القيامة المجيد، غدًا السبت 18 ابريل الجاري، ذلك برئاسة الدكتور القس اندرية زكي رئيس الطائفة بمقر الكنيسة الانجيلية بمصر الجديد بدءً من الساعة الرابعة حتى الخامسة والربع مساءً.

 

وقال يوسف إدوارد المنسق الإعلامي للاحتفال الرسمي بالطائفة الانجيلية بمصر، أنه  تقرر اقتصار الاحتفال بعيد على عدد محدود من قيادات الطائفة ذلك بناء على توجيهات، رئيس الطائفة، وبدون مشاركة من أبناء الطائفة الانجيلية  حفاظًا على ارواحهم ومنعًا للتجمعات والتكدس بصدد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ومن المقرر أن تنقل القنوات المحلية والإقليمية والدولية مراسم الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وطلب الصلاة من اجل أن يمنح الله النجاة لعبادة وان تتجاوز الإنسانية هذه الازمة العالمية.

 

وأصاف "إدوارد" ان الحفل سوف يشمل عدد من الفقرات  الاحتفالية بدءً من

تقديم مجموعة من الترانيم لفريق "الحياة الأفضل" ويعقبها صلاة القس نادي لبيب، رئيس سنودس النيل الانجيلي، ثم كلمة القس يوسف سمير راعي الكنيسة الانجيلية بمصر الجديد، بالإضافة الى عدد من الكلمات الروحية المقدمة من قِبل القس ناصر كتكوت رئيس مجمع الكنائس الرسولية في مصر.

 

ويختتم الحفل بتقديم فقرات موسيقية بقيادة المايسترو ناير ناجي، يعقبها كلمة "زكي" بعنوان "القيامة..قيامة للإنسانية"، ويأتي هذا العيد بمناسبة ذكرى قيامة السيد المسيح الذي تحمل شتى أنواع الآلام والتعذيب من أجل خلاص الأمه.