رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجمعة.. الأنبا موسى يعقد لقاء الشباب القبطي الأسبوعي أونلاين

الأنبا موسى أسقف
الأنبا موسى أسقف عام الشباب القبطي الارثوذكسي

يعقد نيافة الأنبا موسى أسقف عام الشباب القبطي الأرثوذكسي، يوم الجمعة المقبل، لقاء الشباب الإسبوعي في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

 

ومن المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية للأسقفية والكنيسة الأرثوذكسية عبر تطبيق زووم، ليقوي من عزم الشباب القبطي في هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم اثر انتشار جائحة كورونا ومحاولة التعايش في هذا الوباء مع متابعة الغجراءات الإحترازية.

 

يُذكر أن أسقف الشباب  وعلى مدار 6 أشهر لم يكف عن منح أبناء الكنيسة خدمته ورعايته فحرص رغم قرار إغلاق  الكنائس ووقف الأنشطة على تقديم لقاء إسبوعي عبر الروابط الإلكترونية يطل على أبناء وبراعم الأسقفية في هذه المرحلة للعبور من ظلام النفق.

 

وجدير بالذكر أن الكنائس المرقسية تستعد لعودة الحياة والأنشطة الطقسية في صورة طبيعية بعد إنقطاع دام لأكثر من 6 أشهر وذلك وفق البيان الصادر   أمس الجمعة عن مجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، والذي نص على السماح بإستئناف الانشطة والخدمات الكنسية ومدارس الأحد وذلك بنسبة 50% من كنائس القاهرة والأسكندرية، كما منح الآباء الآباء المطرانة والأساقفة كل في إيبارشيته  تدبير الأمور وفقًا لظروف كل مطرانية مع ضرورة الإلتزام بجميع الإجراءات الوقائية المنصوصه في بيان 27 يونيو الماضي بكل دقة حفظًا على سلامة أبناء الكنائس.